ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Thursday 04/10/2012 Issue 14616 14616 الخميس 18 ذو القعدة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

بمشاركة مختلف القطاعات الصحية بالمملكة
افتتاح المؤتمر العالمي الرابع لأورام الثدي بحضور 500 مشارك

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

جده - عبدالله الدماس:

افتتح صباح أمس مديرعام الشؤون الطبية بالشؤون الصحية بالحرس الوطني الدكتور سعد المحرج فعاليات المؤتمر العالمي الرابع لأورام الثدي وذلك بحضور أكثر من 500 مشارك من مختلف القطاعات الصحية بالمملكة، دول الخليج العربي والدول العربية مثل مصر، الأردن، السودان وليبيا.

وأوضح الدكتور متعب الفهيدي, رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر استشاري أورام الثدي في كلمة له أن هذا المؤتمر العالمي الطبي سيناقش العديد من المحاور المهمة في مجال سرطان الثدي, وفتح قنوات الإتصال بين أطباء الاورام على المستويين المحلي والعالمي بكل ماهو جديد في هذا المجال المهم والحيوي, كما أشار إلى أن هذا الملتقى الطبي ناقش خلال جلساته العديد من المواضيع التي تم اختيارها بدقة متناهيه في تخصص سرطان الثدي.

وشارك في هذا المؤتمر العالمي نخبه من المتحدثين الدوليين المتخصصين في علم الأورام كانت مشاركتهم إضافة جديدة.

كما تشير جميع البيانات مؤخراً إلى أن سرطان الثدي يشكل عبئًا رئيسياً على الصحة العامة في المملكة. إذ إنه من المتوقع أن تزداد معدلات الإصابة بسرطان الثدي مستقبلا إلى حد كبير. فقد أظهرت دراسة حديثة أن نسبة حدوث سرطان الثدي ستزداد بنحو 350% وأن نسبة الوفاة من هذا المرض ستزداد بنسبة 160% خلال السنوات العشر القادمة وبالتالي سيمثل عبئاً أكبر على تكاليف الرعاية الصحية في المملكة, نظرًا للمتغيرات الاجتماعية الراهنة كالرفاهية، الخمول والكسل، السمنة، النمو المتزايد في عدد السكان.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة