ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Thursday 04/10/2012 Issue 14616 14616 الخميس 18 ذو القعدة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

      

** مما قالته العرب في أدبياتها: (الشيء إذا زاد عن حده انقلب إلى ضده)..

وهذا القول ينطبق كثيراً على حال المنافسة الشبابية الأهلاوية التي نقلها البعض عنوة من الملعب إلى الصحف والفضائيات ومواقع الإنترنت والتواصل الاجتماعي بشكل سافر يتجاوز حدود المنافسة المشروعة المحمودة.

لقد بالغ بعض المحسوبين على الناديين الكبيرين في الخروج عن النص وإطلاق عبارات وكلمات ليس لها موقع ولا صلة بالرياضة والمنافسة وقواميسها، بل وحتى لا ترتفع إلى مستوى ما قد يكون مقبولاً في المجالس!!

إن المطلوب من كبار رجالات الناديين التدخل لإيقاف الحرب الإعلامية الكلامية قبل أن ترتفع حدتها ويتناثر شررها إلى مواقع لا يريد أي عاقل أن تصل إليها، ففي الشارع الرياضي من الاحتقان والتعصب ما يكفي وليس فيه طاقة لاحتواء المزيد ولا إلى سكب المزيد من الزيت على النار!!

إن الغريب في الأمر أن بعض الحديث ليس مصدره جماهير متعصبة، ولا أقلام قد لا تقدر الأمانة والثقة المطروحة فيها، بل هو صادر عن أسماء محسوبة رسمياً على الناديين، والذين (زودوها حبتين) كما يقال.

إن المنافسة مكانها الملعب، وقد يكون من المقبول أن تتجاوز ذلك بحدود من أجل زيادة الإثارة وحجم المتابعة، ولكن عندما تتجاوز ذلك وتتحول إلى سخرية واستهزاء وتقليل من الآخر وشأنه وترتفع فوق الخطوط الحمراء فإن العقلاء يقولون: كفى.. ويتمنون قراراً رسمياً يعيد الأمور إلى نصابها ويوقف كل من يتجاوز عند حدوده حسب اللوائح والأنظمة المتبعة في هذا الشأن!!

مراحل.. مراحل

** ضرب الأهلي موعداً مع الاتحاد في نصف النهائي الآسيوي.. وضمنت السعودية موقعاً في النهائي.. وكل الأمل أن يكون الهلال قد أكمل مشواره في البطولة حتى نرى نهائياً سعودياً خالصاً طال انتظاره.

** الاتفاق تلقى خسارة كبيرة من الكويت الكويتي وأصبح بحاجة إلى معجزة حتى يواصل مشواره في كأس الاتحاد الآسيوي.. والواقع يقول إن الخسارة الاتفاقية هي استمرار للتراجع الاتفاقي الكبير هذا الموسم بعد أن كان الفريق قوياً ومنافساً في الموسم الماضي.

** بعد أن بدأ يستعيد عافيته وحساسيته في التهديف تعرض ياسر القحطاني لإصابة ستغيّبه عن الملاعب شهراً كاملاً.. أي حظ هذا يا ياسر؟؟

** لم يخرج مدرب ولا لاعب من ذلك النادي - إلا ما ندر - إلا وتحدث عن سوء المعاملة وبدأ رحلة البحث عن الحقوق.. وهذا سر ما يتعرض له الفريق طوال المواسم السابقة!!

** مازال التعليق في القناة الرياضية السعودية أقل من المستوى المأمول، والمفروض أن قناة حصلت على حقوق النقل الحصري لواحد من أقوى الدوريات العربية وأكثرها متابعة أن تسعى إلى اختيار معلقين مميزين وتدريب الموجودين حتى تحقق النجاح المنشود في هذا الجانب.

** تراجع مستوى الشباب كثيراً عن الموسم الماضي.. ومن المؤكد أن إدارة النادي تعرف الكثير من أسباب ذلك، وأن لديها العلاج المناسب له.. لكنها تحتاج إلى المزيد من الوقت لإظهار نتائج عملها!!

** حسب الأخبار، فإن نادي النصر في طريقه لإنهاء عقد لاعبه خالد عزيز.. ولا جديد.

** من الظلم أن يخسر أي لاعب موهبته ومصدر رزقه بسبب عدم انضباطه واحترامه للوائح والأنظمة.

** أتمنى أن يقوم معدو استديو التحليل الرياضي في القناة الرياضية السعودية بإشعار المحللين بأن دورهم هو التحليل الفني لما يحدث في الملعب، وما قد يؤثر عليه مباشرة خارجه.. وليس في الحديث عن الفريق الذي يحبه المحلل أو كان (يلعب) له وتجاهل الفريق الآخر.. وقد يكون من المناسب أن لا يتم تكليف أي محلل لمباريات فريق يحبه أو سبق أن كان أحد لاعبيه أو العاملين فيه حتى يكون الاستديو التحليلي اسماً على مسمى!!

** قالوها قديماً (اعطني حظاً وارمني في البحر)!!

** أي شيء كان سيواجهه مدرب الاتحاد كانيدا لو لم يسجل بديل (نور) هدف تأهيل الاتحاد إلى نصف النهائي!!

** بالمناسبة، استبدال نور قرار يؤكد ثقة المدرب الاتحادي في نفسه وعمله وعدم اهتمامه بالأسماء، ونجاحه في قراءة حاجة فريقه بشكل سليم.

** حتى في دوري أبطال آسيا شاهدنا أخطاء تحكيمية غريبة.. ومؤثرة!!

sa656as@gmail.com
aalsahan@ :تويتر
 

أكثر من عنوان
الشباب والأهلي (زودوها حبتين) !!
على الصحن

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة