ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Friday 05/10/2012 Issue 14617 14617 الجمعة 19 ذو القعدة 1433 العدد 

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

اختتام دورة اللياقة البدنية لثلاثين مدرباً من وزارة الدفاع نفَّذها اتحاد التربية البدنية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اختتمت المرحلة الثالثة والأخيرة من البرنامج التدريبي لإعداد مدربي اللياقة البدنية لمنسوبي وزارة الدفاع، الذي نفذه الاتحاد السعودي للتربية البدنية والرياضة أمس الأول الأربعاء، بحضور عدد من المسؤولين بوزارة الدفاع ومسؤولي الاتحاد. وأوضح رئيس الاتحاد السعودي للتربية البدنية والرياضة الأستاذ الدكتور هاشم بن بكر حريري أن هذه الدورة استمرت 3 أسابيع، واشتملت على برنامج تدريبي نظري وبرنامج تدريبي عملي، وتم من خلالها تعريف المشاركين على مفاهيم اللياقة البدنية والصحة. ويستطيع جميع المتدربين أن يشرحوا اللياقة البدنية وعناصرها المرتبطة بالصحة، ويقيسوا ويقوموا ويُنمُّوا كل عنصر من عناصر اللياقة البدنية المرتبطة بالصحة. كما يستطيع كل متدرب الآن أن يصمم برامج اللياقة البدنية، ويطبق مبادئ تدريب اللياقة البدنية، ويطبق برامج لياقية بدنية صحية ترويحية في الألعاب الرياضية باستخدام الأجهزة الرياضية والأدوات، وينظم برامج اللياقة البدنية، ويتعرف على أكثر الإصابات الرياضية حدوثاً في الأنشطة البدنية وطرق إسعافها والوقاية منها، ويطبِّق عوامل الأمان والسلامة أثناء تطبيق برامج اللياقة البدنية.

وأشار منسق الدورة بالاتحاد الأستاذ خالد بن ناصر الخريجي إلى أن الدورة اشتملت على محاور نظرية وتطبيقية عدة، منها مفاهيم اللياقة البدنية والصحة، والتدريب البدني والرياضي، والتمرينات البدنية، وتطبيقات برامج اللياقة البدنية في الألعاب الرياضية، وإدارة وتنظيم برامج اللياقة البدنية، والإصابات الرياضية وعوامل الأمان والسلامة في التدريب البدني.

واستفاد من هذه الدورة 30 متدرباً من مشرفي الأنشطة البدنية بوزارة الدفاع، واشترك في تقديم المحاضرات والتدريب في الدورة كل من الدكتور رشيد الحمد والأستاذ سلطان العنزي والدكتور خالد الجلعود والأستاذ خالد الخريجي والدكتور علي جباري والدكتور صلاح السقا والدكتور عبدالعزيز الدايل والدكتور محمد الأحمدي والأستاذ خالد السبر والدكتور ملفي الدوسري والدكتور عبدالعزيز الخالد والأستاذ خالد البريدي والأستاذ عبدالوهاب الوهابي. وأردف الخريجي بأن برنامج المرحلة الأخيرة اشتمل على عدد من المحاضرات والبرامج التدريبية العملية، منها محاضرة بعنوان (الأنشطة البدنية الترويحية) ثم برامج تطبيقية للأنشطة البدنية الترويحية، يقدمها المدرب الأستاذ خالد بن ناصر السبر، ثم محاضرة بعنوان إدارة وتنظيم برامج النشاط البدني والرياضي، يقدمها الدكتور ملفي الدوسري، ومحاضرة وبرنامج عملي بعنوان (تطبيقات عملية لأنشطة بدنية في لعبة كرة اليد)، قدمها الأستاذ خالد البريدي، ثم محاضرة وبرنامج عملي بعنوان (تطبيقات عملية لأنشطة بدنية في لعبة كرة السلة) قدمها الأستاذ عبدالوهاب الوهابي، ثم محاضرة وبرنامج عملي بعنوان (تقويم برامج النشاط البدني والرياضي) قدمها الدكتور ملفي الدوسري.

واشتمل برنامج يوم الأربعاء على محاضرة وتطبيق عملي بعنوان (تطبيقات عملية لأنشطة بدنية في لعبة كرة القدم)، قدمها الدكتور عبدالعزيز الخالد، ثم محاضرة وبرنامج عملي بعنوان (خطة تصميم وتنفيذ وتقويم برنامج اللياقة البدنية)، قدمها الأستاذ خالد الخريجي.

وفي الختام تم إجراء اختبار نظري، ثم اختبارات عملية. عقب ذلك تم تكريم المشاركين في الدورة.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة