ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Saturday 06/10/2012 Issue 14618 14618 السبت 20 ذو القعدة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

فـن

 

السعودية عهد: سعيدة بنجاح «وجدة» وأستعد للمشاركة بالسينما المصرية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

القاهرة – فن:

تزور الممثلة والمخرجة السعودية «عهد» القاهرة حالياً بعد رحلة نجاح في الولايات المتحدة الأمريكية، وقالت «عهد» إنها تقوم حالياً بدراسة عدة مشروعات لأعمال سينمائية ستخوضها لأول مرة فى مصر، وقالت إنها ستفصح عن تلك المشروعات بمجرد الاتفاق على تفاصيلها النهائية. وعبرت «عهد» عن تمنياتها بأن يجد الفنان السعودي ترحيبا على أرض مصر كما يجد الفنان السوري واللبناني، خاصة أن اللهجة ليست عائقا أمام السعوديين، مؤكدة أنها متفائلة بمستقبل السينما السعودية خاصة بعد أن استطاع السعوديون إثبات أنفسهم فى هذا المجال حتى ولو بعدد قليل من الأفلام.

وعبرت «عهد» عن سعادتها بنجاح فيلم «وجدة» الذى عرض بمهرجان فينسيا مؤخراً، موضحة أنها شعرت بفخر شديد لأنها استطاعت أن تضع اسم السعودية فى هذه المكانة، وفخورة بكونها واحدة من صناع هذا الفيلم. ونفت «عهد» ما تردد عن تعرضها لانتقادات من جانب المجتمع السعودي، مؤكدة أن هناك شخصيات عدة تدعمها مثل أصدقائها وأهلها، وأن تشجيعهم لها يكفيها للاستمرار في مشوارها الفني، مشددة على أن المملكة السعودية ليست طاردة لأصحاب المواهب.

وكانت «عهد» قد شاركت في عام 2007 في فريق عمل الفيلم الأمريكي الشهير (the kingdom) مع المخرج بيتر بيرج وغيرها من الأفلام العالمية، كما شاركت في بطولة الفيلم التركي «رزان» وحصلت من خلاله على جائزة البوابة الذهبية لأفضل ممثلة من مهرجان سان فرانسيسكو السينمائي. وقالت «عهد» إنهم في هوليود يتعاملون معها على أنها حالة مختلفة، مؤكدة أنها تفضل أن تتجه إلى العالمية بعد أن تثبت ذاتها وكيانها في الوطن العربي كفنانة عربية.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة