ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Saturday 06/10/2012 Issue 14618 14618 السبت 20 ذو القعدة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

مركز معلومات الإعلام والتوعيَّة الصحيَّة بالصحة يقدم خدمة (صحة ضيوف الرحمن)

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - أحمد القرني:

يبدأ مركز معلومات الإعلام والتوعيَّة الصحيَّة بالإدارة العامَّة للإعلام والتوعيَّة الصحيَّة بوزارة الصحة «خدمة (صحة ضيوف الرحمن)» من اليوم السبت 20-11-1433هـ حيث يتولى المركز الرد على جميع الاتِّصالات للإجابة على استفسارات المواطنين والمقيمين الراغبين بأداء مناسك الحجِّ لهذا العام كما يقوم المُتخصّصون بالرد على استفسارات الحجاج أثناء الحج، حيث تتَضمَّن الخدمة معلومات عن الاشتراطات الصحيَّة الواجب توافرها في الحجاج والمعتمرين بالإضافة إلى معلومات إرشاديَّة أثناء الحج، ففي الفترة الممتدة من الساعة الواحدة ظهرًا وحتى الثالثة عصرًا باستضافت الأستاذة ريم القرني اختصاصية تغْذيَّة إكلينيكيَّة بمدينة الأمير سلطان الإنسانيَّة للحديث عن هذا المجال الحيوي.

كما يستضيف خلال الفترة من الساعة الواحدة على الثالثة عصرًا من يوم الأحد 21-11-1433هـ د.نائلة أبو الجدائل استشاريَّة أمراض صدريَّة.

أما يوم الاثنين 22-11-1433هـ يستضيف المركز من الساعة العاشرة صباحًا وحتى الثانيَّة عشرة ظهرًا الدكتورة منى العواد استشاريَّة النساء والولادة للرد على استفسارات الراغبات في أداء فريضة الحجِّ وتقديم النصح لهن مع بيان المحاذير الواجب اتباعها قبل وأثناء موسم الحج.

ويستضيف المركز يوم الثلاثاء الموافق 23-11-1433هـ من الساعة العاشرة صباحًا وحتى الثانيَّة عشرة ظهرًا الدكتور خالد النمر استشاري أمراض القلب والقسطرة وذلك لتوعيَّة الحجاج وكبار السن واستقبال استفساراتهم والرد عليها بما يبيِّن حالتهم الصحيَّة وإمكانيَّة القيام بأداء فريضة الحج.

إلى ذلك تحلّ الدكتورة منيرة بارجاء استشاريَّة طب الأسرة والمجتمع في الفترة من الساعة (1.00 ـ 3.00) عصرًا يوم الأربعاء 24-11-1433هـ.

وللحديث عمَّا يتعلّق بالأمراض الوبائيَّة والمعديَّة وتقديم النصح والإرشاد للحجاج والوقايَّة من هذه الأمراض مع بيان كيفيَّة التَّعامل مع أي طارئ ـ لا سمح الله ـ فسيستضيف المركز الدكتورة نسرين الشربيني استشاريَّة الأمراض المعديَّة والحميات بالمستشفى العسكري وذلك يوم السبت 27-11-1433هـ.

كما يستضيف المركز يوم الأحد 28-11-1433هـ من الساعة الواحدة ظهرًا وحتى الثالثة عصرًا د.صفيَّة الشربيني استشاريَّة الغدد الصماء والسكري بمدينة الملك فهد الطبِّية.

هذا ويستضيف مركز المعلومات الدكتور ناصر الدوسري استشاري جهاز هضمي ومناظير ورئيس قسم الجهاز الهضمي والكبد بمجمع الملك سعود الطّبي بالرياض للرد على استفسارات المرضى وذويهم في هذا التخصص المهم وذلك يوم الاثنين 29-11- 1433هـ وذلك من الساعة العاشرة صباحًا وحتى الثانيَّة عشرة ظهرًا.

وفي يوم الثلاثاء 30-11-1433هـ يستضيف المركز الدكتور جميل فقيها استشاري عظام وذلك من الساعة الواحدة ظهرًا وحتى الثالثة عصرًا.

وفي اليوم الأخير من جدول «صحة ضيوف الرحمن لنا عنوان» 1-12-1433هـ يستضيف مركز المعلومات الدكتور يحيى أبو سبعة استشاري أمراض باطنة وصدريَّة وذلك من الساعة العاشرة صباحًا وحتى الثانيَّة عشرة ظهرًا.

كما أن اختصاصيات مركز معلومات الإعلام والتوعيَّة بالوزارة على استعداد كامل طيلة فترة الدوام وخلال أيام العمل لتقديم النصح والإرشاد للحجاج وذويهم حول أهميَّة الالتزام بالوصفات الدوائيَّة وغيرها من الأمور الصحيَّة التي تشغل بالهم.

ويأتي ذلك للعام الثامن على التوالي الذي يقوم مركز معلومات الإعلام والتوعيَّة الصحيَّة بالإدارة العامَّة للإعلام والتوعيَّة الصحيَّة بوزارة الصحة بتقديم خدمة (صحة ضيوف الرحمن... لنا عنوان) التي ينفذها المركز عبر الرقم المجاني 8002494444 وعبر موقع الوزارة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر @saudimoh حيث يتم استضافة مجموعة من كبار الاستشاريين في المملكة من مختلف التخصصات الصحيَّة وبِشَكلٍّ يومي.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة