ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Saturday 06/10/2012 Issue 14618 14618 السبت 20 ذو القعدة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

بمبلغ 3900 ريال للحاج.. تعاوني النسيم يعتزم تفويج 400 حاج هذا العام

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أكمل المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بالنسيم استعداداته لتفويج أكثر من 400 حاج هذا العام لأداء فريضة الحج من الشباب والعائلات ومن مختلف الجاليات المسلمة شملت الجالية (الفلبينية - الصينية - البنقالية، الأوردو - الأندونوسية.. وغيرها) ممن لم يسبق لهم تأدية الركن الخامس وبرفقة مجموعة من الدعاة، ودعم عدد من الجهات ورجال الأعمال.

صرح بذلك الدكتور فهد التويجري مدير عام المكتب، وقال التويجري إن مكتب الدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بالنسيم يسيّر سنوياً رحلات الحج والعمرة وفق برنامج يؤمن للحاج كل متطلبات الراحة والسكينة لتأدية الركن الخامس.

وأضاف أن رحلات الحج والعمرة تتخللها أنشطة وبرامج متنوعة وفعاليات مصاحبة لتوعية المسلمين الجدد بشؤون دينهم وحثهم على التحصيل العلمي والتمسك بالآداب الإسلامية والأخلاق الرفيعة التي دعا إليها الدين الحنيف وتحذيرهم من البدع المنتشرة، إضافة إلى تعليم الجدد منهم كيفية الحج وأداء النسك وواجبات الحج، وذلك عبر الدروس التوعوية التي يقدمها نخبة من الدعاة لمختلف الجنسيات، وباستخدام وسائل دعوية مؤثرة، كما ينظم المكتب خلال الرحلة المسابقات الثقافية الهادفة التي تثري معلوماتهم وتعزز علاقتهم بالدين الإسلامي، وتبصرهم في شرائع العقيدة الإسلامية السمحة، وكشف التويجري أن تكلفة الحاج لهذا العام بلغت 3.900 ريال ويمكن استقبال قيمة التبرع على حساب رقم / . sa1680000341608010370045 ووجه التويجري دعوة للمساهمة في هذا المشروع المبارك مستشهداً بقول النبي عليه الصلاة والسلام «الدال على الخير كفاعله» وكذلك قول سماحة الشيخ ابن عثيمين -رحمه الله-: (من أعان حاجاً على أداء فريضته كان له مثل أجره).

وفي ختام كلمته شكر التويجري الداعمين من المحسنين ورجال الأعمال، سائلاً الله تعالى أن يجزيهم خير الجزاء وأن تكون أعمالهم خالصة لوجهه الكريم .

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة