ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Saturday 06/10/2012 Issue 14618 14618 السبت 20 ذو القعدة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

بدء تطبيق البصمة في الأقسام النسائية بوزارة التربية غرة محرم

رجوع

 

الجزيرة - ليلى مجرشي:

دشنت نورة الفايز نائب شؤون البنات أمس الأول الأربعاء، مركز الدوام اليومي في قسم الشؤون الإدارية في مبنى الوزارة ويعتمد المركز بتفعيل نظام البصمة لموظفات الوزارة ومنسوباتها حيث يقوم مشروع فارس وهو نظام حديث يعتمد على البصمة لتسجيل مواعيد الدوام للموظفات بتجهيز 13 جهازا للبصمة داخل مقر الوزارة لتسهيل عملية الحضور والانصراف للموظفات، والذي سيبدأ تفعيله محرم المقبل .

ومر المشروع بثلاث مراحل كما عرفت به المستشار التعليمي للوزارة مصباح الطويرقي المرحلة الأولى تأسيسية في عام 1430هـ-1431 ،والمرحلة الثانية في عام 1431-1432 تدريبية للمنسوبات ومديرات الإدارة وشملت تحميل برامج المشروع ، والمرحلة الثالثة في عام 1432-1433هـ تطبيقية لترقية العمل في جميع الإدارات .

كما قدمت الطويرقي خلال اللقاء عرضا توضيحيا لأقسام وفروع الشؤون الإدارية في الوزارة منها شعبة السجلات الوظيفية، إدارة الترقيات والنقل، إدارة الرواتب والبدلات، إدارة الخدمات المساندة ، وحدة الاتصالات الإدارية، وإدارة الدوام اليومي. إدارة المتابعة والتنسيق، إدارة الخدمات العامة، عرفت بمهام كل إدارة على حدة خلال الجولة في مرافق الإدارة .

وأضافت الطويرقي أن أول إدارة بدأت مهامها هي شعبة السجلات الوظيفية والتي قامت بإعادة فهرسة وتصنيف الملفات لتكون أكثر دقة وترتيبا مبينة الرؤيا التي تسعى لها الإدارة وهي الريادة والتميز لتقديم خدمة عالية الجودة، وموضحة الرسالة التي تهدف لها الإدارة من ارتقاء بمستوى الأداء الإداري و مواكبة المستجدات والتأهيل المستمر .

كما أفادت الطويرقي بإحصائية لشاغلي الوظائف في إدارات التعليم والتي يبلغ عددها 45 إدارة في جميع المحافظات والمناطق حيث يبلغ شاغلوا الوظائف التعليمية في إدارات التعليم 550683 و شاغلوا الوظائف الإدارية في إدارة التعليم 102922 موظفا وموظفة.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة