ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Saturday 06/10/2012 Issue 14618 14618 السبت 20 ذو القعدة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

11 ألف موظف وموظفة لخدمة الحجاج بالحرمين الشريفين

رجوع

 

مكة المكرمة - أحمد الحمادي:

بدأت الرئاسة العامة لشئون المسجد الحرام والمسجد النبوي في تنفيذ خطتها التي أعدتها لتقديم أفضل الخدمات لحجاج بيت الله الحرام خلال موسم حج هذا العام 1433 والتي ستستمر حتى نهاية شهر ذي الحجة القادم، ويقوم بتنفيذ الخطة بالحرمين الشريفين أكثر من 11 ألف موظف وموظفة من الموظفين الرسميين والموسميين.

وأوضح معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبد الرحمن السديس، أن الخطة تهدف إلى مساعدة الحجاج على تأدية مناسكهم بالسكينة والهدوء والطمأنينة مع توفير المناخ التعبدي الأمثل داخل الحرمين الشريفين والساحات المحيطة بهما والحرص على التوجيه بالحكمة والموعظة الحسنة لتأدية المناسك.

وأفاد بانه ستتم الاستفادة خلال موسم حج هذا العام -إن شاء الله- من الدور الأرضي من توسعة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله يحفظه الله، بما يتسع لأكثر من ثلاث مئة ألف مصل كما تم تركيب ستة أكشاك بعدد من المواقع بساحات المسجد الحرام يتولى العاملون بها وعلى مدار الساعة توجيه وإرشاد ضيوف الرحمن وتوزيع المطويات الإرشادية بعدد من اللغات، كما تم تركيب خمس شاشات توعويه بعدد من اللغات لتوجيه وإرشاد رواد المسجد الحرام وكذلك ترجمة خطب الجمعة إلى اللغة الإنجليزية على موقع الرئاسة على الإنترنت وتكييف الجزء الأكبر من القبو بتركيب ستين وحدة تكييف سقفية كا تم تشغيل مواقع تجديد الوضوء بساحات المسجد الحرام حول الهوايات بعدد (7) مواقع جديدة. وتهيئة مشربيات المسعى بجميع أدواره بإجمالي (43) مشربية. وتهيئة الساحات الواقعة خلف دورات مياه القشاشية والشبيكة والساحات الواقعة بين باب العمرة والفتح لغرض اداء الصلاة وتوصيل النظام الصوتي والإنارة لها. وتركيب (272) مروحة جدارية بسطح المسجد الحرام. وتهيئة دورات مياه مؤقتة بالساحة الشمالية تحتوي على (1250) دورة مياه. وتسليم عدة مواقع لفرق الإسعاف الأولية التابعة لهيئة الهلال الأحمر السعودي داخل المسجد الحرام والمسعى. وتسليم موقع لخدمة العربات المجانية والمشرف عليها مشروع تعظيم البلد الحرام بالدور الأول بالصفا.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة