ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Saturday 06/10/2012 Issue 14618 14618 السبت 20 ذو القعدة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

في دوري زين
الشباب يقهر النقص والتحكيم والنصر ..!!

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كتب - سلطان الجلمود:

بتسعة لاعبين تمكن الشباب من التغلب على هذا النقص والفوز على النصر بنتيجة هدفين مقابل هدف في اللقاء الذي جمعهما يوم امس على استاد الامير فيصل بن فهد في اطار مبارايات الجولة التاسعة من دوري المحترفين.

وأثار طاقم التحكيم بقيادة الحكم عبدالرحمن العمري أكثر من علامة استفهام من خلال قراراته التى كان أبرزها طرد لاعب الشباب حسن معاذ عند الدقيقة 20 وكذلك زميله نايف القاضي عند الدقيقة 75 حيث كانت هذه القرارات كفيلة بتغيير نتيجة اللقاء.

سجل أهداف الشباب ناصر الشمراني وتيجالي ، بينما سجل هدف النصر خالد الزيلعي، وأهدر النصر ضربة جزاء في الشوط الثاني .

وبذلك رفع فريق الشباب رصيده النقطي الى 19 نقطة محتلا المركز الثاني بينما بقي الشباب على رصيده النقطي 13 نقطة.

الشوط الأول

تشابهت الطريقة الفنية في بداية اللقاء بين الطرفين حيث اعتمد المدير الفني لفريق الشباب برودوم على العناصر التالية : وليد عبدالله في حراسة المرمى وحسن معاذ ووليد عبدربه ونايف القاضي وعبدالله الشهيل في خط الدفاع واحمد عطيف وفرناندو وعمر الغامدي وكما تشو في خط الوسط وتيجالي وناصر الشمراني .

في المقابل اشرك المدير الفني لفريق النصركارينيو العناصر التالية: عبدالله العنزي في حراسة المرمى وحسين عبدالغني ومحمد عيد وشوكت وخالد الغامدي في خط الدفاع وشايع شراحيلي وإبراهيم غالب وحسني عبدربه وعبدالرحمن القحطاني في خط الوسط وايوفي وسعود حمود في خط الهجوم.

سيطرة شبابية وهدفان

وبادرالفريق الشبابي بالهجوم حيث شكل لاعبوه في الدقائق الاولى ضغطاً على مرمى النصر من خلال تنويع الهجمات سواء عن طريق الأطراف أو العمق ، وهدد تيجالي مرمى النصر عند الدقيقة 4 بعد كرة رأسية اعتلت العارضة النصراوية ، بعد ذلك استغل الشمراني تقدم حارس النصر ولعب كرة ساقطة سكنت الشباك بعد تمريرة رائعة من كماتشو وسط غفلة من دفاع النصر حيث انفرد الشمراني بالمرمى ولعب الكرة في المرمى كهدف أول لفريقه عند الدقيقة 5 .

في المقابل اعتمد لاعبو النصر على الهجمات المرتدة وسدد عبدالرحمن القحطاني كرة اعتلت العارضة عند الدقيقة 9.

وتمكن مهاجم الشباب تيجالي من إضافة الهدف الثاني عند الدقيقة 12 بعد تمريرة من كماتشو داخل منطقة الجزاء تجاوزت الكرة الشمراني لتصل الى تيجالي الذي غمزها بالقدم على يسار العنزي كهدف ثان.

طرد معاذ

وأشهر حكم اللقاء عبدالرحمن العمري البطاقة الحمراء للاعب الشباب حسن معاذ عند الدقيقة 20 بسبب حصوله على إنذارين كان الاولى بسبب تأخره في لعب الكرة والثاني بسبب التلفظ على الحكم حسب «رأي العمري» وسط استغراب الجميع ليكمل الشباب اللقاء بعشرة لاعبين.

ثم أجرى مدرب النصر التبديل الأول بخروج شايع شراحيلي ودخول خالد الزيلعي بينما شارك لاعب الشباب صالح القميزي كبديل لتيجالي عند الدقيقة 30.

تراجع لاعبو الشباب بسبب النقص العددي وسط ضغط نصراوي الذي هدد المرمى الشبابي بأكثر من هجمة لم تثمر عن شيء وكان أخطرها تسديدة حسني عبدربه عند الدقيقة 40 حيث اعتلت العارضة الشبابية.

وتألق وليد عبدالله عند الدقيقة 44 بعد أن أبعد كرتين عن مرماه الأولى الكرة التى سددها حسني عبدربه والثانية عن طريق عبدالرحمن القحطاني .

واحتسب الحكم عبدالرحمن العمري 5 دقائق كوقت بدل ضائع قبل اطلاق صافرة النهاية بتقدم الشباب بهدفين نظيفين.

الشوط الثاني

اختلف السيناريو في هذا الشوط حيث تراجع لاعبو الشباب وسط تقدم لاعبي النصرحيث شكل لاعبو النصر ضغطا على مرمى الشباب وسط كثافة في منتصف الملعب من الطرفين ، واتضح اعتماد الشباب على الهجمات المرتدة حيث كان اخطرها تسديدة احمد عطيف عند الدقيقة 55 حيث اعتلت العارضة النصراوية.

وأجرى النصر تبديله الثاني بدخول عبده عطيف كبديل لعبدالرحمن القحطاني عند الدقيقة 59 .

وامسك وليد عبدالله بكرة الزيلعي التى سددها عند الدقيقة 61 بينما أبعد عبدالله العنزي كرة فرناندو عند الدقيقة 63.

ولعب حسني عبدربه كرة رأسية في نفس الزاوية التى يقف فيها وليد عبدالله الذي لم يجد صعوبة في الإمساك بها عند الدقيقة 66 .

ولعب أيوفي كرة من خطأ ثابت اعتلت العارضة النصراوية عند الدقيقة 71.

الشباب بتسعة لاعبين

وشهدت الدقيقة 75 البطاقة الحمراء الثانية في اللقاء حيث كانت من نصيب مدافع الشباب نايف القاضي بداعي إبعاد الكرة بيده من على خط المرمى وسط احتجاج الشبابيين بعد طرد القاضي واحتساب ركلة جزاء من قبل عبدالرحمن العمري .

تقدم محمد عيد لتنفيذ ركلة الجزاء واهدرها بعد ان سددها فوق العارضة عند الدقيقة 78 أهدر بعد ذلك عبده عطيف فرصة هدف لفريق النصر عند الدقيقة 80 بعد ان لعب الكرة برعونه امام المرمى.

في المقابل استطاع لاعبو الشباب مجارات النصررغم النقص العددي وهاجم لاعبوه في اكثر من كرة.

النصر يقلص الفارق

وتمكن لاعب النصر خالد الزيلعي من تقليص الفارق بعد ان سجل الهدف النصراوي عند الدقيقة 87 بعد تمريرة من حسني عبدربه تعامل معها الزيلعي بشكل سريع وسددها على يسار وليد عبدالله .

شكل النصر بعد هذا الهدف ضغطا على مرمى الشباب واحتسب الحكم عبدالرحمن العمري خمس دقائق كوقت بدل ضائع .

ولم يشهد الوقت الإضافي اي أحداث تذكر لينتهي اللقاء بفوز الشباب فوزاً مستحقاً.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة