ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Saturday 06/10/2012 Issue 14618 14618 السبت 20 ذو القعدة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

في ذهاب قبل نهائي دوري أبطال إفريقيا
الأهلي المصري يتطلع لتحقيق نتيجة إيجابية أمام صن شاين النيجيري

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

القاهرة – مكتب الجزيرة – طارق محيي:

يدخل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي المصري مواجهة مهمة وقوية في الخامسة مساء اليوم السبت، بتوقيت الرياض، عندما يحل ضيفاً على فريق صن شاين ستارز النيجيري في مباراة الذهاب للدور قبل النهائي لدوري أبطال إفريقيا باستاد أكوا، ويقودها طاقم تحكيم جنوب إفريقيي بقيادة الحكم الدولي دانييل بينيت. ويدخل الفريقان المباراة الأولى في الدور نصف النهائي بعدما نجحا في تخطي منافسات دور الثمانية بالبطولة؛ حيث تصدر الأهلي المجموعة الثانية برصيد 11 نقطة، وصعد معه فريق مازيمبي الكونغولي في المركز الثاني برصيد 10 نقاط، الذي سيلعب غداً الأحد مع فريق الترجي التونسي الذي تصدر المجموعة الأولى برصيد 9 نقاط، وجاء صن شاين النيجيري في المركز الثاني برصيد 6 نقاط.

ويسعى فريق النادي الأهلي صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة «6 مرات» إلى تحقيق نتيجة إيجابية من خلال الفوز أو التعادل؛ حتى يجعل مهمته سهلة في مباراة الإياب بالقاهرة يوم 21 أكتوبر الجاري واقتناص الفوز والصعود للمباراة النهائية لبطولة دوري الأبطال الإفريقي التي يسعى الفريق الأحمر إلى الفوز بها لإهدائها لأرواح شهدائه الذين لقوا حتفهم في أحداث استاد بورسعيد الدامية مطلع فبراير الماضي.

وأكد حسام البدري المدير الفني للأهلي أهمية وصعوبة مباراة الذهاب؛ لأن نتيجتها تحدد بشكل كبير فرص الفريقين في التأهل للنهائي، مشيراً إلى أن فريق صن شاين يتمتع بالأداء الجماعي والكرة السريعة، وهو ما يحتاج إلى التركيز الشديد طوال فترات المباراة من أجل الحفاظ على الشباك الحمراء نظيفة. وطالب البدري لاعبيه باللعب بقوة وتركيز؛ حتى يستطيعوا الخروج بالمباراة إلى بر الأمان والعودة للقاهرة بنتيجة تجعل المهمة سهلة في مباراة الإياب بعد أسبوعين من أجل الصعود للنهائي ومواصلة العمل على تحقيق حلم الفوز بالبطولة. ويعاني البدري من كثرة الغيابات المؤثرة في صفوف الفريق، على رأسها محمد أبو تريكة نجم الفريق الموقوف شهرين بسبب تضامنه مع رابطة مشجعي النادي «الالتراس»، ورفضه خوض مباراة السوبر المصري، وعماد متعب مهاجم الفريق الذي يعاني من الإصابة بحصوات في الكلى، وسيد معوض الظهير الأيسر المصاب بجرح في قدمه والإيفواري أوسو كونان المصاب بشد في العضلة الخلفية، لكن البدري أكد أن لديه البديل الجاهز، وأن لاعبيه قادرون على تحقيق نتيجة إيجابية في لقاء الذهاب. ومن المنتظر أن يلعب الأهلي بتشكيل مكون من: شريف إكرامي في حراسة المرمى، ووائل جمعة ومحمد نجيب وأحمد فتحي وأحمد شديد قناوي في الدفاع، وعبد الله السعيد وحسام عاشور وحسام غالي ووليد سليمان في الوسط، ومحمد بركات ومحمد ناجي «جدو» في الهجوم.

أما الطرف الآخر من اللقاء، وهو صن شاين، فيحاول استغلال عاملي الأرض والجمهور في تحقيق نتيجة جيدة بالفوز بأكثر من هدف؛ حتى يجعل مهمته سهلة في مباراة العودة بالقاهرة، وينجح في إقصاء الأهلي والتأهل للمباراة النهائية.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة