ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Sunday 07/10/2012 Issue 14619 14619 الأحد 21 ذو القعدة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

السودان توافق على تقاسم منطقة أبيي مع الجنوب

رجوع

 

موسكو - سعيد طانيوس:

كشف ميخائيل مارغيلوف الممثل الخاص للرئيس الروسي لشؤون التعاون مع دول إفريقيا بعد المحادثات التي أجراها يوم الجمعة 5 أكتوبر في السودان عن أن الخرطوم موافقة على تقسيم منطقة أبيي الغنية بالنفط مع جوبا.

وذكر مارغيلوف في مقابلة صحفية أنه بحث موضوع منطقة أبيي المتنازع عليها بين البلدين مع الرئيس السوداني عمر حسن البشير الذي استقبله في الخرطوم مساء الجمعة. وقال المسؤول الروسي إن البشير أبلغه بتفاصيل الاتفاقيات التي توصلت إليها الدولتان خلال محادثاتهما الأخيرة التي جرت في إثيوبيا.

ونقل مارغيلوف عن الرئيس السوداني قوله إنه يوافق على تقسيم أبيي بين قبيلتي دينكا نقوك والمسيرية. وأكد الرئيس السوداني للمسؤول الروسي أنه يسعى لتعزيز السلام وعلاقات حسن الجوار مع جنوب السودان، مؤكداً أن الصلات الوثيقة التي تربط بين البلدين لا يمكن قطعها.

وقال مارغيلوف إن نافع علي نافع مساعد الرئيس السوداني سيترأس وفداً حكومياً رفيع المستوى، سيصل إلى موسكو في نهاية الشهر الجاري.

وأضاف «تفطّن السودان خلال السنوات الماضية لأهمية استثمارات الشركات الروسية في اقتصاده، وهو الآن مستعد لفتح الأبواب أمامها في جميع المجالات تقريباً؛ ولذلك سيُمنح الوفد تفويضاً واسعاً جداً».

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة