ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Sunday 07/10/2012 Issue 14619 14619 الأحد 21 ذو القعدة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

فيلم «بن لادن» يعرض قبل يومين من الانتخابات الأمريكيَّة

رجوع

 

واشنطن - (أ.ف.ب):

قرَّر منتج سينمائي كبير مؤيِّد لباراك أوباما بث أول فيلم طويل عن العمليَّة التي أدَّت إلى مقتل اسامة بن لادن، قبل يومين من الانتخابات الرئاسيَّة في الولايات المتحدة.

والفيلم الذي يحمل عنوان «فريق النخبة السادس: الهجوم على أسامة بن لادن» (سيل تيم سيكس: ذي ريد اون أسامة بن لادن) من توزيع هيرفي وينستين، أحد جامعي الأموال لحملة الرئيس أوباما. وقد اقام حفلة لجمع الأموال حضرها مشاهير الشهر الماضي في نيو انغلاند. وقالت قناة ناشونال جيوغرافيك في بيان: إنها ستعرض فيلم «فريق النخبة السادس» في الرابع من نوفمبر بعدما ناقش رئيس القناة هاورد اوينز ووينستين «الرؤيَّة التي سيخاطب فيها الفيلم جميع الأمريكيين».

وبعد ذلك سيعرض الفيلم الذي أخرجه جون ستوكويل وأنتجه للعرض في الصالات نيكولا شارتييه منتج فيلم «ذي هيرت لوكر» الذي منح جائزة أوسكار، على موقع أفلام نيتفليكس.

وفي إعلان عن الفيلم تَمَّ بثه الجمعة على الإنترنت يقول مُمثِّلو أدوار أفراد المجموعة التي نفذت العمليَّة: «سنكون الفريق الذي يمحو أسامة» و»رئيس الولايات المتحدة يضع رئاسته في الميزان في هذه المهمة».

وكان أوباما شخصيًّا أعطى الضوء الأخضر للمجموعة التابعة لقوات النخبة (نيفي سيل) لاستهداف أسامة بن لادن في باكستان في الثاني من مايو 2011 في هجوم جريء أتاح تصفيَّة زعيم تنظيم القاعدة الذي كان أعلن مسؤوليته عن اعتداءات 11 سبتمبر 2001م.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة