ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Sunday 07/10/2012 Issue 14619 14619 الأحد 21 ذو القعدة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

المراكز السعودية الفرنسية تنضم إلى شبكة «الأليانس»

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

انضمت المراكز السعودية الفرنسية في كلّ من الرياض وجدّة والخبر مؤخرا ً إلى شبكة الأليانْس الفرنسية وهي أكبر شبكة لمعاهد تعليم اللغة الفرنسية في العالم أسست عام 1883م وتضم اليوم ما يزيد عن الألف معهد في 135 دولة.

ويعزز هذا التحوّل الشبكة في بلدان الخليج العربي (البحرين, أبو ظبي, دبي) ويمكنها من اعتماد مرجع دراسي موحّد لتعليم اللغة الفرنسية يطبق في جميع أنحاء العالم.

وتعد الرسالة الأساسية للأليانس هي تعزيز تعليم اللغة الفرنسية وانطلاقا من ذلك تلتزم المراكز في المملكة العربية السعودية, بتأمين جودة عالية في لتدريس الذي يتم على أيدي تربويّين مؤهّلين ومختصّين في تدريس اللغة الفرنسية لغير الناطقين بها.

وتقدم المراكز كذلك ورش عمل ودورات لغويّة خصوصية حسب الطلب ووفق التخصّصات المهنية المختلفة (مؤسسات بنكية, طبّية, صناعية, تجارية).

وفي إطار برنامج خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله للابتعاث أوكل في شهر يونيو الماضي إلى كلّ من مراكز الأليانس في الرياض وجدّة, مهمّة تعليم اللغة الفرنسية لمجموعة من الأطبّاء السعوديين المبتعثين لمواصلة تخصّصاتهم الطبية في فرنسا, وقد بلغ هؤلاء في فترة وجيزة مستويات متميّزة مكنتهم من اختصار الفترة التحضيرية الإلزامية للإلتحاق بجامعاتهم.

وتعتبر معاهد الأليانس المراكز الوحيدة المعتمدة من وزارة التربية الوطنية الفرنسية ووزارة التعليم العالي لإجراء اختبارات شهادات اللغة المعترف بها في إطارالاتحاد الأوروبي: ديلف- دالف- تي سي أف - تي إي أف.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة