ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Sunday 07/10/2012 Issue 14619 14619 الأحد 21 ذو القعدة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

تغطية خاصة

 

أقامته شركة الروسان للمقاولات وبحضور ممثل جامعة الدول العربية
الاحتفال بتسليم الشيخ الدكتور هزاع أبا الروس شهادة الدكتوراه الفخرية من كلية أكسفورد

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Previous

Next

الجزيرة - عبد الرحمن المصيبيح:

أقامت شركة الروسان للمقاولات مساء أمس الأول حفلاً تكريمياً بمناسبة تسليم الشيخ الدكتور هزاع بن عايش أبا الروس شهادة الدكتوراه الفخرية من كلية أكسفورد، وذلك بقاعة "بريدة" بفندق الإنتركونتننتال، بمشاركة مؤسسة لمسة المجموعة، وذلك في احتفالية شرفها عدد من أصحاب السمو والمعالي والفضيلة، كما حضرها معالي الدكتور محمد الربيع الأمين العام لمجلس الوحدة الاقتصادية بجامعة الدول العربية وعدد من رجال المال والأعمال ووجهاء وأعيان المجتمع وأبناء وأحفاد الشيخ الدكتور هزاع بن عايش أبا الروس والأصدقاء والمعارف.

مسيرة الإنجاز والعطاء في فيلم وثائقي

في بداية الحفل شاهد الجميع فيلماً وثائقياً يحكي مسيرة وعطاء وإنجاز الشيخ الدكتور هزاع بن عايش أبا الروس طوال سنين مضت، شعارها الكفاح والبذل والعمل المتواصل، مستمداً ذلك من توفيق الله وعونه.

كلمة د. الربيع

بعد ذلك ألقى معالي الدكتور محمد الربيع الأمين العام لمجلس الوحدة الاقتصادية في جامعة الدول العربية كلمةً بهذه المناسبة، رحَّب معاليه في بدايتها بالحضور، وعبّر فيها عن سعادته وامتنانه بهذه الليلة المباركة التي تم خلالها تكريم الشيخ الدكتور هزاع بن عايش أبا الروس. وقال: كما كم هو جميل أن نلتقي في هذا المساء الجميل في مدينة الرياض عروس المدن، التي وحلت من موضع الحسن بالمكان المكين، هذه رياض النفوس ورحابها الفسيح، فالذرى فوق الذرى، والقمم تعانق القمم.

ومضى الدكتور الربيع في كلمته قائلاً: إنه الشيخ الدكتور هزاع عايش أبا الروس، الذي اجتمعنا لتهنئته ومباركة تكريمه، ولا شك أن حصوله على هذه الشهادة الفخرية يدل على الخبرة العلمية والبحثية، إضافة إلى الخبرة العملية في مجال المقاولات والبناء والتطوير، وهو يُعدّ من أبرز رجال الأعمال العرب بهذه الدرجة العلمية الرفيعة.

وقدّم في ختام كلمته الشكر لكلية أكسفورد وممثلها الأستاذ الدكتور المعتصم بالله الشيخ عيسى عميد العلاقات الخارجية والبحوث والعضو الدائم في المجلس الأعلى للسياحة.

كلمة مستشار المنظمة العربية

بعد ذلك ألقى الدكتور عادل عبدالعزيز آل السن مستشار المنظمة العربية للتنمية الإدارية بجامعة الدول العربية كلمة بهذه المناسبة، رحب فيها بالحضور، وقال: بالأصالة عن نفسي وباسم المنظمة العربية للتنمية الإدارية بجامعة الدول العربية يسعدني أن أكون بينكم اليوم بمناسبة الاحتفال بمنح الشيخ الدكتور هزاع أبا الروس شهادة الدكتوراه الفخرية الاقتصادية وإدارة الأعمال من كلية أكسفورد تقديراً لأعماله التنموية والتجارية؛ فله منا التهنئة والتوفيق والسداد.

وقد تناول أموراً أخرى شاملة في كلمته.

قصيدة شعرية

بعد ذلك ألقت الإعلامية الأستاذة الشاعرة مها السراح قصيدة بهذه المناسبة، قوطعت أبياتها بالتصفيق والإعجاب، وقدمت في بدايتها التهنئة للشيخ الدكتور هزاع وتمنياتها له بالتوفيق.

كلمة د. الخيطي

بعد ذلك ألقت الدكتورة منى فوزي الخيطي نائب رئيس مجلس إدارة الشركة الماسية الدولية للاستثمار عضو مجلس إدارة الاتحاد العربي للمناطق الحرة كلمة، رحبت فيها بالحضور، وهنأت الشيخ الدكتور هزاع بهذه الشهادة متمنية له التوفيق.. كما قدمت له الشكر والامتنان على كرم الضيافة وحسن الاستضافة، واستعرضت في كلمتها إنجازات وعطاءات الشيخ الدكتور هزاع لتكون سبيلاً لمنح الشيخ الدكتور هزاع شهادة الدكتوراه الفخرية في 14-6-2012م.

كلمة كلية أكسفورد

بعد ذلك ألقى البروفيسور المعتصم بالله الشيخ عيسى عميد العلاقات الخارجية والبحوث في كلية أكسفورد العضو الدائم في المجلس الأعلى للكلية كلمة، رحب فيها بالحضور، وهنأ الشيخ الدكتور هزاع على هذه الشهادة الفخرية مشيداً ومنوهاً بإنجازات وعطاءات الشيخ الدكتور هزاع. وكانت كلمة البروفيسور كلمة وافية وشاملة، حازت إعجاب وتقدير الحضور.

توقيع الشهادة الفخرية

بعد ذلك دعا البروفيسور المعتصم بالله الشيخ الدكتور هزاع للتوقيع على الشهادة الفخرية الممنوحة له من كلية أكسفورد.

كلمة د. هزاع أبا الروس

بعد ذلك ألقى الشيخ الدكتور هزاع أبا الروس كلمة بهذه المناسبة، رحب فيها بالحضور، وقال إن ما تحقق من إنجازات عظيمة في هذا الوطن الغالي المبارك جاء بفضل من الله ثم بحرص واهتمام وتشجيع ولاة أمرنا - حفظهم الله - وعلى رأسهم مولاي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز متعه الله بالصحة والعافية، وإن الدعم الكبير الذي يلقاه رجال الأعمال هو السبب الرئيسي للنجاحات التي يحققونها على مستوى العالم.. وما تكريمي اليوم بشهادة الدكتوراه الفخرية إلا تتويج لهذا النجاح وهذا الدعم من قيادتنا الرشيدة، والشكر موصول لكلية أكسفورد على هذا التقدير الكبير، معتبراً هذا التقدير حافزاً بإذن الله لبذل المزيد من العطاء لهذا الوطن المعطاء. كما قدم د. هزاع شكره للمجلس الاقتصادي العربي وممثله سعادة السفير محمد الربيع والمنظمة العربية للتنمية الإدارية وممثلها الدكتور عادل عبدالعزيز السن مستشار المنظمة، وتناول في كلمته عمل الخير وقال: إن عمل الخير وتقديم الدعم للمؤسسات الأهلية والجمعيات الخيرية يستحق منا كل اهتمام، ببذل المزيد من المساعدة للفقراء والمحتاجين؛ لنحقق مبدأ التكافل والتكامل الاجتماعي الذي حث عليه ديننا الحنيف، كما أن دعم طلبة العلم واجب وطني لتحقيق العلم والتكنولوجيا للوطن الغالي الحبيب.

ربورتاج

بعد ذلك تم تقديم الشخصيات التي حصلت على الدكتوراه قبل الشيخ الدكتور هزاع، ثم عبّر عدد من أبناء وأحفاد الشيخ الدكتور هزاع عن سعادتهم بهذا التكريم، ورددوا قائلين "مبروك وأنت فخرنا وعزنا ومنار طريقنا وفقك الله وسدد خطاك".

ثم عبّر أحد أصدقاء الشيخ الدكتور هزاع عبر الشاشة التلفزيونية عن سعادته، وأبرز مزايا وصفات هذا الإنسان العصامي الكبير.

كلمة الأبناء

بعد ذلك ألقيت كلمة الأبناء، ألقاها نيابة عنهم الابن الأكبر فهد الروسان، رحب فيها بالحضور معبراً عن سعادته باسمه ونيابة عن إخوانه وأسرة الروسان بتقديم خالص التهنئة والتبريك لوالده الغالي الشيخ الدكتور هزاع أبا الروس بمناسبة منحه الشهادة الفخرية من كلية أكسفورد "الذي أثلج صدورنا وأفرحنا. نكرر لك التهنئة، ونتمنى التوفيق، ونشكرك على توجهاتك وإرشاداتك التي أضاءت لنا الطريق، ونحذو حذوك بإذن الله. نسأل الله أن يمتعك بالصحة والعافية". بعد ذلك توجهت مجموعة من الأبناء والأحفاد بالتهاني للشيخ الدكتور هزاع.

فيصل يهنئ من أمريكا

وأثناء إقامة الحفل شاهد الجميع فيصل بن هزاع يطل عبر الشاشة من جهاز سكاي بي من أمريكا؛ حيث يدرس هناك، وقدم التهاني لوالده، وعبّر عن سعادته وتمنياته بالتوفيق لوالده وأهله وإخوانه، وأن يمتعه بالصحة والعافية، كما قدم شكره لأخيه أبي نايف.

تبادل الهدايا

بعد ذلك تم تبادل الهدايا التذكارية؛ حيث قدم معالي السفير محمد الربيع درعاً تذكاريةً للشيخ الدكتور هزاع أبا الروس بهذه المناسبة، وكذلك درع الجامعة العربية، وتوالت بعد ذلك الهدايا والدروع.

مسك الختام..

العرضة السعودية

بعد ذلك قُدّمت العرضة السعودية بمشاركة العديد من الحضور، وكانت القصيدة (نحمد الله جت على ما تمنى). بعدها شرف الجميع حفل العشاء الذي أقيم بهذه المناسبة. هذا وقد حضر الحفل سمو الأمير النوري الشعلان وسمو الأمير نايف بن فواز الشعلان وسمو الأمير محمد بن عبدالله آل سعود وسمو الأمير متعب بن فهد بن فيصل والأستاذ عبدالرحمن الجريسي رئيس مجلس إدارة الغرفة الصناعية بالرياض وعدد من رجال المال والأعمال.

أنت فخرنا

كلمة واحدة يرددها أبناء الشيخ الدكتور هزاع، وهي قولهم: يا والدنا أنت فخرنا، وهنيئاً لك هذه الشهادة والتقدير، متعك الله بالصحة والعافية، وهم (فهد، محمد، سلطان، وليد، فيصل وعبدالعزيز).

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة