ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Sunday 07/10/2012 Issue 14619 14619 الأحد 21 ذو القعدة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

في حفل بمقر السفارة
بريطانيا تحتفل بالسعوديين أبطال لندن والسفير يكشف سر التصفيق لـ«سارة عطار»

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كتب - أحمد العجلان:

أقام السفير البريطاني لدى السعودية السير جون جينكنز حفلا في مقر السفارة بالرياض لأبطال أولمبياد لندن من الفرسان السعوديين، وحضر ممثلا عنهم صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وكذلك أمين عام اللجنة الأولمبية السعودية الأستاذ محمد المسحل وحضر البطل الأولمبي لذوي الاحتياجات الخاصة هاني النخلي وأمين عام اتحاد ذوي الاحتياجات الخاصة الدكتور ناصر الصالح.. وقد تحدث سعادة السفير للصحافيين بحديث متشعب بعد أن رحب بهم.. وقال سعادة السفير إنه سعيد لما تحقق من نجاح للأولمبياد وأنه يتمنى أن يكون ذلك دافعا من أجل استضافة كأس العالم لكرة القدم مستقبلا.. وأشاد بالتجربة القطرية في المنشآت الرياضية وأن استضافتها لكأس العالم يعتبر حدثاً فريداً وذلك رداً على نصيحته للقائمين على الرياضة السعودية حيث طالبهم بالنظر إلى قطر فهي تجربة رائعة.

وعن عدم حضور سوى الأمير عبدالله بن متعب للفرسان السعوديين ذكر بأنه تم توجيه الدعوة لكل الرباعي ولكنهم يتواجدون خارج السعودية باستثناء سموه.. وحول رأيه في مشاركة المرأة السعودية في الأولمبياد؟ قال إن نصف الميداليات التي حققتها بريطانيا في الأولمبياد من صنع السيدات وأن هذا شيء رائع بالإضافة إلى أن الرياضة مهمة لكلا الجنسين.

وعن سبب التصفيق الحار الذي حظيت به سارة عطار من قبل الجمهور البريطاني رغم أنها احتلت المركز الأخير في السباق؟ قال إن الجمهور البريطاني عبروا عن سرورهم بالمشاركة الأولى للمرأة السعودية في الأولمبياد.. وما إذا كان سيتقبل الآراء التي ربما تنتقد حديثه عن مشاركة المرأة السعودية؟ قال أنا لست مسلما لذلك فنظرتي مختلفة عنكم بالإضافة إلى الدول العربية الأخرى هي دول مسلمة ولكنها تشارك بالسيدات في الأولمبياد ويحققون انتصارات من خلال السيدات الرياضيات.

من الحفل:

- شاركت فرقة شعبية بالعرضة السعودية وقد شارك فيها سعادة السفير والأمير عبدالله بن متعب واللاعب هاني النخلي.

- حضور إعلامي كثيف تواجد لتغطية المناسبة.

- سعادة السفير يجيد التحدث باللغة العربية وتحدث مع الإعلاميين باللغة العربية.

- الأستاذ محمد المسحل تواجد كأمين عام للجنة الأولمبية السعودية.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة