ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Monday 08/10/2012 Issue 14620 14620 الأثنين 22 ذو القعدة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

بمشاركة أكثر من 50 شركة
صافولا تنظم ندوة حول اتجاهات السوق للسكر والزيوت

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

نظَّمت شركة صافولا للأغذية ندوة، استضافها كل من المهندس محمد الكليبي الرئيس التنفيذي لشركة صافولا للأغذية - السعودية، والمهندس مازن باداوود نائب رئيس شركة صافولا للأغذية، استمرت لمدة يومين في فندق هيلتون بمدينة جدة، بمشاركة وفود تمثل أكثر من 50 شركة. وتهدف الندوة إلى تقديم حلول عملية لجميع عملائها.

وتولى إدارة الندوة الدكتور جيمس فراي من شركة الاستشارات المالية المعروفة «إل إم سي» المنتشرة في كل من بريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية وماليزيا وسنغافورة.

وقد قدم الدكتور فراي مرئيات السوق للعام 2013م بالنسبة لكل من قطاعي السكر والزيوت النباتية.

وقال المهندس محمد الكليبي «إننا سعداء باستضافتنا هذا العدد الكبير من الحضور الكريم الذين كانوا متفقين في التعبير عن تقديرهم لمرئيات الدكتور فراي القيِّمة لمستقبل السوق للعام القادم. مجموعة صافولا لديها إيمان راسخ بأن مشاركة المعرفة والمعلومات المهمة مع شركائنا وأصحاب المصلحة المشتركة معنا هي جزء لا يتجزأ من مسؤوليتنا».

وأوضح الدكتور فراي أن البرازيل تنتج 25 % من الإنتاج العالمي للسكر، وتُعَدّ إلى حد بعيد أكبر الدول المصدرة له في العالم، حيث تستحوذ على 50 % من تجارة السكر حول العالم. والذي يميز البرازيل هو أن أكثر من نصف حصاد هذه الدولة من قصب السكر يُستخدم في إنتاج الإيثانول بوصفه وقوداً حيوياً بدلاً من إنتاج السكر.

وأضاف: أسعار السكر حول العالم ارتفعت بشكل كبير منذ العام 2005م. مشيراً إلى أن هناك 3 سنوات مرت، حدث فيها عجز بالنسبة لتوازن العرض والطلب على السكر؛ ما أدى إلى نفاد المخزون العالمي بشكل خطير، لكننا نخطو من جديد باتجاه حدوث فائض في العرض.

وأشار الدكتور فراي إلى أن أسعار الزيوت الحالية تشهد ارتفاعاً تاريخيًّا. وبجميع الأحوال، فإن موجة العروض الجديدة المدفوعة بالأسعار العالية سوف تدفع زيوت النخيل للاستحواذ على حصص إضافية في السوق العالمية مأخوذة من حصص الأنواع الأخرى من الزيوت.

وكان الخطاب الختامي للمهندس مازن با داوود، الذي شكر بدوره الضيوف لحضورهم، وأعرب عن تقديره لتفاعلهم مع الندوة. كما طلب من الضيوف أن ينظروا إلى شركة صافولا للأغذية بوصفها شركة توفر حلولاً في مجال السكر والزيوت الغذائية، أكثر من كونها مجرد مورِّد عادي لهما. فيما اختُتمت الندوة بالتقاط الصور التذكارية وتوزيع الهدايا على الضيوف.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة