ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Monday 08/10/2012 Issue 14620 14620 الأثنين 22 ذو القعدة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

جدل استقطاع التأمينات بلا حل حتى الآن
إيداع دعم رواتب معلمي المدارس الأهلية عن شهر سبتمبر

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - سفر السالم:

أودع صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) الخميس الماضي (19 /11/ 1433) حصته في دعم رواتب المعلمين والمعلمات في المدارس الأهلية في حساباتهم المصرفية مباشرة، وذلك بعد أن استكملت 812 مدرسة طلبات الدعم مع الصندوق.

وأكد مدير عام الصندوق إبراهيم آل معيقل أن عدد المعلمين والمعلمات الذين قامت المدارس برفع مطالبات الصرف لهم وأودع الصندوق في حساباتهم مبالغ الدعم بلغ 5496 معلما ومعلمة في سبتمبر. ويأتي الدعم تنفيذا للأمر الملكي الكريم رقم أ/ 121 القاضي بدعم رواتب المعلمين والمعلمات في المدارس الأهلية من الصندوق بمبلغ 2500 ريال شهريا ولمدة خمس سنوات. وكان «هدف» قد مدد فترة رفع مطالبات صرف الدعم من المدارس الأهلية لشهر سبتمبر إلى مطلع الأسبوع الماضي (13 ذو القعدة 1433هـ) من أجل اتاحة الفرصة للمدارس الأهلية للتقديم على الصندوق لصرف دعم رواتب المعلمين انطلاقاً من حرصه على استفادة أكبر عدد من المعلمين والمعلمات في المدارس الأهلية للحصول على الدعم المقرر بموجب الأمر الملكي الكريم. وهنا أكد آل معيقل أن عددا كبيرا من المدارس لم تقم باستكمال إجراءاتها للحصول على الدعم وذلك على الرغم من مطالبة الصندوق المتكررة لملاك المدارس الأهلية ومسؤوليها بالمبادرة باستيفاء البيانات اللازمة لدعم المعلمين والمعلمات في تلك المدارس.

وحث مدير عام «هدف» المدارس التي لم تتقدم الى الصندوق على ضرورة المسارعة بتقديم طلب الدعم حتى يتمكن الصندوق من الصرف لجميع المعلمين والمعلمات ممن يعملون ضمن المسميات التعليمية المعتمدة. وثمن إبراهيم آل معيقل ما يلقاه أبناء هذا الوطن من دعم من القيادة الرشيدة في مختلف القطاعات،ورفع شكره لخادم الحرمين الشريفين وولي عهده الامين على ما يقدمانه من دعم متواصل في مختلف المجالات وما يحقق مصلحة الوطن والمواطن.

من جهته، قال لـ»الجزيرة»الدكتور عبدالرحمن الحقباني رئيس اللجنة الوطنية للتعليم الأهلي أن جميع المدارس الأهلية قامت بإكمال بياناتها بالتسجيل في البرنامج، مشيرا إلى أنها أودعت حصتها للمعلم حسب العقد المبرم ما بين المدرسة والمعلم. وأكد الحقباني أن هناك فريقا مشكلا من المدارس الأهلية و وزارة العمل وذلك للنظر في الإشكالية التي دارت خلال الفترة الماضية حول دفع المدارسة الأهلية مبلغ التأمينات للراتب الاجمالي (5600) ريال، مؤكدا أنه سيتم الاتفاق خلال الاسابيع القادمة على أن تتحمل المدارس جزء التأمينات المتعلق بالراتب 3100 أما بقية المبلغ فهو دعم للمعلم مباشرة وليس دعما للمدارس الأهلية.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفجوال الجزيرةالسوق المفتوحالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة