ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Monday 08/10/2012 Issue 14620 14620 الأثنين 22 ذو القعدة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

موبايلي وسانوفي يتعاونان في مجال الصحة المتنقلة بالمملكة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض:

أعلنت كلٌ من شركة اتحاد اتصالات «موبايلي» وشركة «سانوفي» الرائدة عالمياً في مجال الرعاية الصحية عن تعاونهما في سوق الرعاية الصحية بالمملكة بتطبيقات مبتكرة وعملية لخدمات الرعاية الصحية المتنقلة (mHealth) في مجال مرض السكري.

و أوضح الجانبان أنهما سيعملان سوياً لخلق بيئة ثرية في مجال الرعاية الصحية المتنقلة من خلال توفير أحدث المنتجات (IBG star)والتطبيقات الذكية التي ستساهم في تحسين إدارة الحالات الصحية للمرضى و مشاركة المعلومات الإحصائية بين المرضى من جهة و المختصين بتقديم الرعاية الصحية من جهة أخرى.

وأوضح الرئيس التنفيذي لشركة موبايلي المهندس خالد بن عمر الكاف أن نشر حلول وتطبيقات الرعاية الصحية المتنقلة يتلاءم مع الثورة التكنولوجية التي يعيشها العالم في ظل انتشار الأجهزة اللوحية والهواتف الذكية التي أصبحت جزءاً لا يتجزأ من أنماط حياتنا اليومية. وقال الكاف: «ثقافة الرعاية الصحية المتنقلة تتزايد ومتابعة حالات المرضى عن بُعد والاحتفاظ بسجلات ومعلومات طبية عن الحالات أصبح أمراً متاحاً للأفراد طالما وجدت التطبيقات والحلول الطبية التي تتنامى يوماً بعد الآخر على أرض تقنية صلبة تساهم في نقل البيانات باعتمادية عالية. وأضاف: «شراكتنا في هذا الجانب مع «سانوفي» الشركة الرائدة في صناعة الأدوية وتقديم الرعاية الصحية ستسهم بلا شك في دعم الرعاية الصحية المتنقلة في المملكة».

من جانبه قال المدير العام لشركة «سانوفي» الدكتور صلاح موسى: «إن هدفنا الأساسي هو تقديم الرعاية الصحية بطرق سهلة وميسرة وذلك باستخدام التقنيات الحديثة في تناقل المعلومات عن بعد بين المريض والطبيب بما يضمن المتابعة بكفاءة أفضل».

وقد أكد موسى على أهمية التعاون مع شركة اتحاد اتصالات موبيلي في دعم الرعاية الصحية وتقديم التطبيقات التي تمثل حلولا عملية ومتطورة للحد من مضاعفات الإصابة بمرض السكري على المدى البعيد. وعن هذه الاتفاقية أيضاً قال فهد بن إبراهيم الخلف نائب رئيس شركة «سبيماكو» الدوائية للمبيعات والتسويق والعضو المنتدب لشركة آراك للرعاية الصحية: «إن الدمج بين شركة رائدة في مجال الاتصالات وأخرى رائدة في الرعاية الصحية سيسهم بلا شك في خلق منتج مطلوب لدى المستهلك لا سيما وأن كلا الشركتين موبايلي وسنوفي تتمتعان بسمعة قوية في مجاليهما».

وتسعى «موبايلي» من خلال هذا التعاون إلى الاستمرار في ريادتها في مجال الرعاية الصحية المتنقلة (mHealth) حيث سبق وأن طرحت الشركة العديد من التطبيقات والخدمات التي من شأنها الاهتمام والتوعية بالصحة العامة.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة