ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Monday 08/10/2012 Issue 14620 14620 الأثنين 22 ذو القعدة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

15 حرفية تسوقن منتجاتهن في «العثيم مول» بالرياض

رجوع

 

الجزيرة - الرياض:

في إطار برامج مركز تنمية الموارد البشرية الوطنية السياحية «تكامل» في الهيئة العامة للسياحة والآثار لدعم قطاع الصناعات التقليدية والحِرف اليدوية وإيجاد منافذ تسويق لمنتجات الحرفيين والحرفيات يستضيف مركز العثيم مول التجاري بمدينة الرياض اليوم الاثنين ولمدة أربعة أيام السوق المفتوح الأول لعرض منتجات الحرفيات؛ وذلك تفعيلاً لاتفاق التعاون الموقع بين الهيئة وشركة العثيم للاستثمار والتطوير العقاري المالكة للمركز.

وقال الدكتور عبدالله بن سليمان الوشيل المدير العام لمركـز «تكامل» في الهيئة العامة للسياحة والآثار إن المركز قام بترشيح عدد (15) من الحرفيات لعرض منتجاتهن وتسويقها داخل مركز العثيم مول (مخرج 14) في مدينة الرياض، الذي يشهد تزايداً في عدد الزوار. مشيراً إلى أن أولئك الحرفيات هن ممن أنهين التدريب على الحرف اليدوية والصناعات التقليدية في برامج التدريب والتأهيل التي قدمتها الهيئة من خلال مركز «تكامل» على مدى السنوات الخمس الماضية.

من جهته أشار الرئيس التنفيذي لشركة العثيم للاستثمار والتطوير العقاري الأستاذ فهد بن عبدالله العثيم إلى أن الشركة وفَّرت موقعاً متميزاً داخل المركز لعرض منتجات عدد من الحرفيات وبيعها للجمهور مباشرة، وقال إن تلك المواقع قدمت للحرفيات مجاناً بوصفها دعماً من الشركة للعمل الحرفي وللأسر المنتجة، وكذلك للمحافظة على الصناعات التقليدية والتراث الوطني.

وذكر أن الشركة ستقيم هذه التجربة تفعيلاً لاتفاق التعاون الموقع بين الهيئة والشركة، الذي يتضمن تنظيم سوق شهري مفتوح في مواقع مختلفة عدة داخل منشآت الشركة، مؤكداً أنه سيتم إعلان ذلك في حينه.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة