ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Monday 08/10/2012 Issue 14620 14620 الأثنين 22 ذو القعدة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

بعد تفقده الوحدات السعودية المشاركة في نمر 2 في جزيرة كورسيكا الفرنسية.. خالد بن بندر لـ«الجزيرة»:
التمارين التي تجريها القوات البرية ليست موجهة لأحد

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

فرنسا - عوض مانع القحطاني:

قام صاحب السمو الملكي الفريق الركن خالد بن بندر بن عبد العزيز قائد القوات البرية بزيارة لمواقع تمرين «نمر2» في جزيرة كورسيكا الفرنسية، واستمع لإيجاز عن مراحل التمرين وما وصلت إليه الوحدات المشاركة من مهام، كما تفقد سموه عدداً من مواقع التمرين، والتقى بعدد من المشاركين في التمرين.

وحول سؤال الجزيرة:

) هل لهذه التمارين المتسارعة التي تقوم بها القوات البرية أي ارتباط بما يحدث في الوطن العربي أو التهديدات الإيرانية؟ وهل هناك توجه لدى القوات البرية لتطوير منظومتها وأسلحتها؟

- أجاب سموه: أنا سعيد في هذا اليوم المبارك أن أكون بين جند المملكة العربية السعودية في جزيرة كورسيكا بجمهورية فرنسا للقيام بتدريبات مشتركة مع الجانب الفرنسي، وهذه التمارين المشتركة تتم مع الدول الشقيقة والصديقة منذ سنوات عديدة، وهذا التمرين حلقة من حلقات التمارين المشتركة التي تنفذ مع الدول الشقيقة والصديقة، وليست هذه التمارين موجهة أو استعداداً لعمل معين ولكن هي تأتي بناء على الأهداف المحددة من قيادتنا العليا في رفع جاهزية وإمكانات القوات المسلحة والقوات البرية ونعمل جاهدين في كافة أفرع القوات المسلحة وفي القوات البرية الملكية السعودية للرفع من جاهزية قواتنا وأن نكون على أهبة الاستعداد وأن نستفيد من كافة الدول الشقيقة والصديقة وتبادل الخبرات سواء في التمارين التي تنفذ في المملكة أو التمارين التي تنفذ خارج المملكة، وهذه التمارين - بإذن الله تعالى - ستعود بالنفع لقواتنا البرية الملكية السعودية للرفع من جاهزيتها وتحقيق الأهداف المرسومة لها - بإذن الله تعالى - أما بالنسبة لتوفير الإمكانات أو التسليح الجديد فهذه سلسلة لا تتوقف ونحن نتابع كل جديد في هذا العالم وما يفيد متطلباتنا العملياتية وتوفير الأسلحة التي يقوم هؤلاء الرجال الذين نعتز بهم في القوات البرية الملكية السعودية للتعامل معها وتوفرها حكومة سيدي خادم الحرمين الشريفين وسيدي ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع وسمو نائبه بتوفير ما هو جيد ويعمل لصالح قواتنا للدفاع عن أراضينا المقدسة.

وعن الاستفادة من التمارين المختلطة أوضح سموه قائلاً: الاستفادة من التمارين المختلطة حاصلة، ونحن ننفذ تمارين صامتة وأخرى، في الميدان مع عدة دول شقيقة، وإن لم يكن هناك فائدة من الجوانب الأخرى سواء من الدول الشقيقة، لما استمررنا في هذه التمارين.. وأن تبادل الخبرات قائم والتنسيق مستمر مع هذه الدول وهو يعود بالفائدة على كلا الطرفين.

) وحول سؤال عن الفكر العسكري بأنه يتطور باستمرار ومعه الآلية العسكرية تتغير وأيضاً درجة التهديد تتغير من فترة لأخرى وتوجيهات القيادة الرشيدة دائماً في بناء الإنسان.. بين هذا وذاك كيف تسير قواتنا البرية؟

- أكد سموه بالنسبة لإستراتيجيتنا الدفاعية واضحة وحددها النظام الأساسي للحكم في المملكة وهي الدفاع عن أراضي المملكة أما بالنسبة للعقائد العسكرية وتحديثها فنحن كمنسوبين لهذه القوات المسلحة نسعى دائماً لتطوير هذه العقائد والتمشي بناء على التهديد المحتمل أو التهديد المنظور سواء إقليمياً أو ما هو دائر في هذا العالم ونستفيد من كافة الأمور العسكرية التي تحدث في هذا العالم.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة