ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Monday 08/10/2012 Issue 14620 14620 الأثنين 22 ذو القعدة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

يضم 200 وحدة سكنية
مؤسسة سلطان الخيرية تكمل تجهيز وتأثيث مشروع الإسكان الخيري بالليث

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الليث - سعيد المهداوي:

أنهت مؤسسة سلطان بن عبدالعزيز آل سعود الخيرية استعداداتها لتدشين مشروع الإسكان الخيري الذي تقيمه بمحافظة الليث بمنطقة مكة المكرمة والذي يضم 200 وحدة سكنية، حيث تم الانتهاء من كافة أعمال التشطيب والتجهيز والتأثيث بكافة الاحتياجات الضرورية.

ويجري المسؤولون عن المشروع حالياً وبالتنسيق مع إمارة منطقة مكة المكرمة إجراءات حصر المستحقين للاستفادة من وحدات المشروع تمهيداً للاحتفال بتسليمها في مناسبة خاصة قريبا.

أعلن ذلك صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن سلطان بن عبدالعزيز أمين عام المؤسسة بالإنابة مشيراً إلى أن برنامج المؤسسة للإسكان الخيري الذي تبناه صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز -يرحمه الله- منذ عام 1421هـ يشمل سبع مناطق، ويضم 1246 وحدة بتكلفة إجمالية بلغت 393 مليون ريال.

وقال سمو الأمير سعود «إنّ البرنامج ساهم مساهمة فعالة في إحداث نقلة نوعية للآلاف من المستفيدين من تلك الوحدات السكنية بمناطق المملكة المختلفة ووفر لهم حياة كريمة مستقرة».

وأضاف سموه: «إنّ سمو الأمير سلطان -يرحمه الله- كان يولي هذا البرنامج اهتماماً خاصاً، حيث حظي بمتابعة وتوجيهات سموه -يرحمه الله-، وذلك انطلاقاً من مبدأ رسالة المؤسسة المتمثلة في «مساعدة الناس ليساعدوا أنفسهم» ويأتي هذا معاضدة لجهود الدولة في تنمية المجتمع وتوفير حياة كريمة لهم».

وذكر سموه أنّ المؤسسة وبعد الانتهاء من وحدات مشروع محافظة الليث تكون قد أنجزت حتى الآن 946 وحدة سكنية موزعة على عدد من مناطق المملكة المستهدفة من قبل البرنامج، وهذه الوحدات مؤثثة تأثيثاً كاملاً، ومزودة بالمرافق العامة من مساجد ومدارس ومراكز صحية، وحدائق، وتنعم بكل الخدمات التي يحتاجها الإنسان في حياته اليومية من طرق ومواقف وشبكات كهرباء ومياه وخدمات عامة.

واختتم سموه تصريحه بقوله: «إننا حريصون كل الحرص على استيفاء واستكمال ما بدأه ورعاه فقيد الوطن -يرحمه الله-، وتحقيق أهداف البرنامج المتمثلة في إقامة مجتمعات عمرانية حضارية تتوفر فيها كل مقومات الحياة الكريمة بإذن الله تعالى».

يذكر أنّ برنامج مؤسسة سلطان بن عبدالعزيز آل سعود الخيرية للإسكان استهدف عدداً من مناطق المملكة منها منطقة عسير وتبوك ونجران وحائل ومكة المكرمة والرياض ومنطقة جازان وأقام عدداً من الوحدات السكنية بكل من تلك المناطق وتم توزيعها على مستحقيها وهم الآن ينعمون بحياة آمنة مستقرة.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفجوال الجزيرةالسوق المفتوحالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة