ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Monday 08/10/2012 Issue 14620 14620 الأثنين 22 ذو القعدة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

الدكتور الحمود أستاذاً للكرسي
مدير جامعة الإمام يرعى حفل تدشين كرسي اليونسكو للإعلام المجتمعي

رجوع

 

الجزيرة - محليات:

يرعى معالي مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية رئيس مجلس كراسي البحث بالجامعة الأستاذ الدكتور سليمان بن عبد الله أباالخيل، حفل تدشين كرسي اليونسكو للإعلام المجتمعي، عند الساعة العاشرة والنصف من صباح يوم الأحد 21 ذو القعدة الجاري، بالقاعة المستديرة بمبنى المؤتمرات بالمدينة الجامعية، بمدينة الرياض.

وأكد معاليه أنّ برنامج كراسي البحث بالجامعة يخطو خطوات واثقة إلى الأمام نحو تحقيق هدفه الرئيس، وهو ربط المخرجات العلمية للجامعة باحتياجات المجتمع السعودي، وتحقيق تطلّعات القيادة الرشيدة في إقامة نهضة تنموية شاملة على مستوى الإنسان والمكان.

وأضاف معالي مدير الجامعة أنّ أحد الأهداف التي يسعى برنامج كراسي البحث إلى تحقيقها، هو إقامة شراكة حقيقية مع جامعات ومراكز بحثية لها سمعتها ومكانتها العلمية، وهو ما ينعكس إيجاباً على واقع البحث العلمي بالجامعة من ناحية، ويعزز في الوقت نفسه من مستوى الحضور العلمي للجامعات السعودية على المستوى الدولي من ناحية ثانية، فضلاً عما يفضي إليه ذلك التعاون الأكاديمي على المستوى الدولي من اتساع مساحات التفاهم والتعايش المشترك بين مرجعيات ثقافية واجتماعية مختلفة من ناحية ثالثة.

وأعرب معالي الدكتور أبا الخيل عن أمله في أن تحقق كراسي البحث بالجامعة أهدافها، بما يخدم الوطن والمواطن السعودي. كما أعرب معاليه عن تفاؤله بمستقبل واعد ينتظر كرسي اليونسكو للإعلام المجتمعي يقوم على إفادة الكرسي من الخبرات العريقة للجامعة في الدراسات الإعلامية، والكوادر المؤهلة في كافة المجالات العلمية ذات العلاقة، إضافة للإمكانات البحثية التي تتوافر عليها الجامعة. وأكد معاليه أن ارتباط الكرسي ببرنامج شراكة مع منظمة اليونسكو العريقة، وتعاطيه مع قضية شديدة الأهمية تتعلق بالعلاقة المتبادلة بين وسائل الإعلام والمجتمع، أمر يدفع للتفاؤل بنتائج مهمة على الصعيدين البحثي المعرفي والتطبيقي، خاصة في توقيت باتت تمارس فيه وسائل الإعلام أدواراً مهمة، لا تقل أهمية في المجتمع عن بقية الأدوار التي تقوم بها مؤسسات كالمسجد والأسرة والمدرسة، وهو ما يدعو إلى ضرورة البحث في آليات لتوظيف هذه الأداة المهمة في خدمة الصالح العام السعودي وخدمة الوطن والمواطن.

يذكر أنّ الأستاذ الدكتور عبد الله الحمود - الأستاذ المشارك بقسم الإعلام بجامعة الإمام - هو أستاذ كرسي اليونسكو للإعلام المجتمعي.. وهو أحد الرموز الإعلامية الأكاديمية المحلية.. حيث يحفل سجله البحثي والعلمي والعملي بالعديد من المنجزات المشرفة.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة