ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Monday 08/10/2012 Issue 14620 14620 الأثنين 22 ذو القعدة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

تعادل 3/ 3 مع صن شاين النيجيري
الأهلي المصري يضع قدماً في نهائي دوري أبطال إفريقيا

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

القاهرة - مكتب الجزيرة - طارق محيي:

حقق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي المصري تعادلاً غالياً بنتيجة 3/ 3 مع مضيفه فريق صن شاين النيجيري في المباراة التي أقيمت بينهما بنيجيريا في ذهاب الدور قبل النهائي لدوري أبطال إفريقيا. بهذه النتيجة وضع الأهلي قدماً في نهائي دوري الأبطال حيث يكفيه في مباراة العودة بعد أسبوعين بالقاهرة أن يحقق الفوز بأي نتيجة أو يتعادل سلبياً أو حتى إيجابياً ولكن بنتيجة 1 / 1 أو 2 / 2 ليتأهل رسمياً للنهائي ليواجه الفائز من المباراة الأخرى بين الترجي التونسي ومازيمبي الكونغولي.

وقدم فريق الأهلي مباراة جيدة وضح خلالها إصرار لاعبيه وجهازه الفني على تحقيق نتيجة إيجابية تجعل مهمة الفريق سهلة في مباراة العودة بالقاهرة وبالفعل بدأ الأهلي بالتسجيل في الدقيقة 19 بهدف لمهاجمه محمد ناجي «جدو» وأضاف المهاجم الآخر السيد حمدي الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة 29 فيما سجل جوزي تامين هدفاً لفريق صان شاين في الدقيقة 35 لينتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي 2 / 1، وفي الشوط الثاني كثف أصحاب الأرض ضغطهم سعياً لإدراك التعادل ونجحوا في ذلك عن طريق ضربة جزاء سجلها ديلي ألورونداري في الدقيقة 73، ولكن رد الأهلي جاء سريعاً عن طريق محمد ناجي «جدو» الذي أحرز هدف التقدم الثالث للأهلي إلا أن صن شابن رفض الخروج مهزوماً وسجل اللاعب أوزاسكو أومونا الهدف الثالث لأصحاب الأرض في الدقيقة 84 من عمر اللقاء.

من جانبه أبدى حسام البدري، المدير الفني للنادي الأهلي، عدم رضاه عن نتيجة التعادل الإيجابي 3 / 3 مشيراً إلى أن فريقه كان بمقدوره تحقيق الفوز وحسم نتيجة الدور قبل النهائي في مباراة الذهاب إلا أن الأخطاء الساذجة التي ارتكبها المدافعون أسفرت عن تسجيل الفريق النيجيري ثلاثة أهداف في مرمى شريف إكرامي كما أن المهاجمين أهدروا العديد من الفرص السهلة أمام المرمى النيجيري.

وفي نفس الوقت أعرب البدري عن رضاه التام بشأن الأداء الجيد الذي ظهر عليه اللاعبين خلال المباراة حيث أنه أعطى تعليمات للاعبين بالقيام بأكثر من دور خلال المباراة، وهو ما تنفيذه بشكل جيد.

وأشار إلى أن حكم اللقاء الجنوب أفريقي دانيال بينيت احتسب ركلة جزاء غير صحيحة لمصلحة صن شاين سجل منها هدف التعادل الثاني وغير من سير المباراة، لافتاً إلى أن الأخطاء التي ارتكبها فريق الأهلي ونتيجة المباراة يتحملها الفريق بأكمله وليس لاعبا بعينه.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة