ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Monday 08/10/2012 Issue 14620 14620 الأثنين 22 ذو القعدة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

في دوري زين ... الاتفاق يعود لنغمة الانتصارات
الهلال يثبت الوحدة على (الوحدة) ويتصدر

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض:

داوى فريق الهلال بعضا من جراحه وتصدر الدوري السعودي بعد فوزه الصعب على مضيفه الوحدة بهدفين لهدف ليرفع رصيده إلى عشرين نقطة مقابل نقطة واحدة للوحدة، سجل للهلال مدافع الوحدة خطأ في مرماه وويسلي وسجل للوحدة مهند عسيري.

وفي نجران سجل فوزا مستحقا على ضيفه الأهلي ليرتفع رصيد نجران إلى 14 نقطة، مقابل 11 للأهلي.

وفي الدمام صالح فريق الاتفاق جماهيره بفوز ثمين على هجر قوامه ثلاثة أهداف لهدف فارتفع رصيد الاتفاق إلى 9 نقاط مقابل 7 لهجر، في حين نجح فريق التعاون في اللحاق بضيفه الاتحاد وتعادل معه بثلاثة أهداف لهدف فارتفع رصيد التعاون إلى 5 نقاط والاتحاد إلى 15 نقطة.

الوحدة x الهلال

مكة – بسام اللحياني

واصل الفريق الهلالي سيره نحو صدارة دوري زين بـ20 نقطة واستمر الفريق الوحداوي في نزف النقاط ليتجمد رصيده على النقطة اليتيمة التي حصل عليها في الجولة الأولى, وذلك بعد فوز الفريق الأزرق بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعت الفريقين البارحة في مكة المكرمة ضمن الجولة التاسعة من المسابقة..

انقضى الشوط الأول بتقدم الهلال، وذلك بعد أن جس الهلاليون نبض المستضيف طيلة العشر دقائق الأولى ليتوج الهلاليون ضغطهم بهدف ولج الشباك الوحداوية عن طريق الخطأ بعد أن اصطدمت الكرة التي مررها الفريدي في قدم المدافع الوحداي الذي لم يخلصها بشكل صحيح لتعلن الهدف الأول للهلال (11), بعد ذلك استمر الضغط الهلالي حتى تهيأت الكرة أمام الكوري الذي أطاح بها بعيداً وعند الدقيقة (20) هيأ ويسلي لوبيز كرة جميلة لنواف العابد الذي تعرض لإعاقة من مدافع الوحدة المحترف سيكو ديمبا نال على إثرها بطاقة صفراء ليحتسب الحكم ضربة جزاء للهلال تقدم لتنفيذها المحترف البرازيلي ويسلي لوبيز مسجلا الهدف الهلالي الثاني, مباشرة رمى المدرب الوحداوي وجدي الصيد بورقة هجومية من خلال إدخال المحترف السوداني محمد بشه بديلاً للظهير الأيسر عباس شنقيطي في محاولة لتقليص الفارق وزيادة الكثافة الهجومية, فيما أوعز مدرب الهلال كمباورية للاعبيه بالضغط على حامل الكرة ومحاولة الوصول للمرمى الوحداوي بأقصر الطرق مستغلاً تقدم الوحداويين لتقليص الفارق.

بعد ذلك نجح الوحداويون وعبر لاعبهم المتميز سلمان المؤشر من الحصول على ضربة جزاء إثر عرقلة عبداللطيف الغنام له في منطقة الثمانية عشر تقدم لتنفيذها مهند عسيري مسجلاً الهدف الأول للوحدة (35), ومرر سلمان الفرج كرة بينية جميلة وضعت نواف العابد في مواجهة حارس الوحدة ليسددها العابد في عارضة المرمى الوحداوي (44), لينتهي الشوط الأول بتقدم الهلال بهدفين مقابل هدف.

في الشوط الثاني حاول الوحدة مباغتة الهلال من خلال هجمتين خطيرة بغية الوصول للتعادل في بداية الشوط الثاني وبدء اللقاء من جديد, وتساهل الغنام في تخليص الكرة من أمام المهاجم الوحداوي مهند عسيري الذي سددها قوية انبرى لها السديري ليخلصها ركنية، وفي (59) رد الفريدي على كرة العسيري بكرة قوية خلصها عساف القرني, واستمر بعدها اللعب بهجمات متبادلة من الطرفين دون خطورة تذكر.

واعترض الوحداويون على عدم احتساب سجله إسلام سراج من موضع (التسلل).

نجران × الأهلي

نجران - علي آل رشة

وفي نجران تمكن نجران من هزيمة الأهلي بهدفين للاشيء حيث أنهى نجران شوط مباراته الأول متقدماً بهدفين دون مقابل، جاءت عن طريق جهاد الحسين عند الدقيقة 31 وأضاف لاعب نجران وائل عيان الهدف الثاني في الدقيقة 37 وجميعها من صنع اللاعب المميز النجراني حسن الراهب وبالرغم من المحاولات المستمرة للفريق الأهلاوي والتي لم يحسن مهاجموه حسن التعامل مع الفرص السهلة وخاصة اللاعب عيسى المحياني إلا أن هجمات نجران المرتدة شكلت خطورة كبيرة عجز عنها الأهلاويين حتى أعلن حكم المواجهة نهاية هذا الشوط بتقدم نجران بهدفين للاشيء.

في الشوط الثاني حاول مدرب الأهلي جاروليم أن يسجل فريقه هدفا مبكرا لتقليص النتيجة، حيث أخرج اللاعب وليد باخشوين واللاعب عيسى المحياني وأدخل بدلا عنهما عبدالرحيم جيزاوي وبدر الخميس، وتوالت الهجمات بين الفريقين حيث ضغط الأهلي واكتفى نجران بالمرتدات والتي شكلت خطورة كبيرة خاصة من جانب المثلث النجراني الخطير الراهب وعيان وجهاد، وبالرغم من السيطرة الأهلاوية وإضاعة الفرص السهلة إلا أن نجران شكل خطورة كبيرة مع الهجمات المرتدة حتى أطلق حكم المباراة تركي الخضير صافرته بانتهاء المباراة بفوز كبير ومستحق لنجران بهدفين دون رد.

التعاون x الاتحاد

بريدة - تركي الهدلق

أضاع مهاجم التعاون محمد الراشد نقطتين ثمينتين على فريقه أمام الاتحاد عندما أضاع أكثر من 3 أهداف محققة في اللقاء الذي جمع الفريقين ضمن الجولة التاسعة لدوري زين والذي انتهى بالتعادل الإيجابي بـ3 أهداف لكل منهما.. سجل للاتحاد سوزا وفهد المولد ومحمد نور وسجل للتعاون الحاج بوقاش وثيرنوا باه وديقان بوقاش.

بداية المباراة كانت سريعة من التعاون حيث تحصل سلطان اليامي على كرة في منطقة الجزاء ولعبها عكسية أرضية ينقذها أحمد عسيري قبل وصولها للمهاجم محمد الراشد وفاجأ البرازيلي سوزا التعاونيين بهدف سريع عندما سدد كرة قوية من خارج المنطقة تسكن الشباك هدف أول للاتحاد (4) وكاد سوزا يسجل الثاني بعدها بدقيقة من تسديدة قوية اعتلت المرمى, بعد هذه التسديدة ارتكن الفريقان للعب في منطقة الوسط مع أفضلية نسبية للاتحاد وكاد الراشد يحقق التعادل بعد أن ارتقى بالهواء لعكسية سلطان اليامي ولكنها كانت سريعة وتخطته.. هذا الشوط كان هادئاً من الفريقين ولم يكن بتلك القوة مع افضلية للاتحاد الذي لعب بأقل مجهود وكانت اخطر الفرص الاتحادية عندما لعب سوزا كرة بينية للشربيني الذي سددها بيد الثنيان بعدها يمرر نور كرة انفرادية للمولد يسددها قوية يبدع بصدها الثنيان التعاون لم يتحصل على كرات خطرة وتسبب الأردني محمد الباشا بولوج هدف الاتحاد الثاني عندما اخطأ بإبعاد الكرة لتصل لفهد المولد الذي وضعها في المرمى الخالي هدفا اتحاديا ثانيا (41), بعد هذا الهدف هدأ لاعبو الاتحاد اللعب وحافظوا على الكرة في منتصف الملعب حتى أطلق الحكم فهد العريني صافرته معلنا نهاية الشوط الأول بتقدم الاتحاد بهدفين مقابل لا شيء.

انطلق الشوط الثاني بضغط تعاوني أثمر عن تسجيل هدفين للتعاون خلال 3 دقائق.. الهدف الأول عندما توغل احمد مفلح بالكرة داخل منطقة الجزاء لعبها لبوقاش الذي سددها قوية داخل المرمى (46) بعدها بدقيقة يطلق الغيني صاروخ من خارج منطقة الجزاء يسكن في الزاوية اليمنى هدف تعادل, وأضاع الراشد فرصة الهدف المحقق عندما انفرد بالمرمى ولعبها في جسم مبروك زايد وأضاع الراشد فرصة هدفا آخر عندما أخطأ بالتعامل مع كرة سلطان اليامي لتتخطاه أمام المرمى الخالي, وكاد فهد المولد يحقق الهدف الثالث للاتحاد بعد ان ارتقى لكرة محمد نور لعبها فوق المرمى التعاوني.. لاعبو التعاون كانوا أفضل تنظيماً في خط الوسط وكانوا اقرب للانتصار لولا إضاعة الفرص الثمينة أمام المرمى وجاء هدف الاتحاد الثالث عندما توغل فهد المولد داخل المنطقة الخطرة يسددها ترتد للوحيد محمد نور يلعبها في المرمى الخالي كهدف ثالث ضغط بعدها التعاون بغية تحقيق هدف التعادل وتحقق له ماراد عندما لعب سلطان اليامي كرة ساقطة خلف المدافعين للمهاجم السلوفيني ديقان يضعها في المرمى كهدف تعادل وفي آخر دقيقتين يضيع محمد الراشد انفراداً تاماً في مرمى الاتحاد كان كفيلاً بخروج فريقه فائزاً وقبل ان يطلق الحكم صافرته يلعب ديقان كرة لثامر المشيقح يسددها قوية بالشباك الجانبي يطلق بعدها الحكم صافرته معلناً نهاية المباراة بالتعادل الإيجابي بـ3 أهداف لكل منهما.

الاتفاق × هجر

الدمام - ياسر الهزيم

وفي الدمام صالح الاتفاق جماهيره بفوز ثمين حققه على هجر في المباراة التي جمعتهما مساء أمس على أرض ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام وانتهى بفوز الاتفاق بثلاثة أهداف لهدف سجلت عن طريق ماجد العمري وجونيور هدفين للاتفاق، فيما سجل هدف هجر اللاعب عبداللطيف البهداري.

لم يرتق الشوط الأول للمستوى المأمول من حيث المستوى الفني الذي كان أقل من المتوسط نظرا للحذر الشديد الذي كان عليه لاعبو الفريقين والنهج الذي دخل به مدربا الفريقان.

وبكر الاتفاق في التسجيل في الدقيقة الثامنة من كرة ركنية نفذها البرازيلي جونيور ارتقى لها ماجد العمري وحولها برأسه قوية داخل مرمى هجر كهدف أول للاتفاق فيما نجح هجر من إدراك التعادل في الدقيقة 26 من خطأ نفذه عبده حكمي من وسط الملعب خلف المدافعين انبرى للكرة عبداللطيف البهداري ويغمزها برأسه داخل الشباك الاتفاقية، في حين تمكن الاتفاق من تسجيل هدف التقدم من جديد في الدقيقة 42 بعد حصوله على ضربة جزاء إثر إعاقة المدافع مصطفى مختار ليوسف السالم تقدم لتنفيذها جونيور الذي نجح في تسجيلها لينتهي شوط المباراة الأول بتقدمه بهدفين لهدف.

فيما قدم الاتفاق عرضا أفضل في شوط المباراة الثاني وتمكن من خلال سيطرته من تعزيز تقدمه بهدف ثالث في الدقيقة 49 عن طريق جونيور الذي وصلته كرة رأسية من يوسف السالم على مشارف منطقة الجزاء أخذها بصدره وسددها مباشرة في حلق المرمى هدفا جميلا لتنتهي المباراة بفوز الاتفاق بثلاثة أهداف لهدف.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة