ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Tuesday 09/10/2012 Issue 14621 14621 الثلاثاء 23 ذو القعدة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

المرشح الجمهوري يضيّق الفجوة مع أوباما بعد المناظرة
رومني يتعهد بتسليح ثوار سوريا في حال أنتخب رئيساً

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

واشنطن - لندن - وكالات:

تعهد المرشح الجمهوري في انتخابات الرئاسة الأمريكية ميت رومني بتسليح المعارضة السورية إذا ما تم انتخابه رئيساً للولايات المتحدة, حسبما ذكر ذكر تقرير إخباري أمس الاثنين. وقال موقع صحيفة الجارديان البريطانية في تقرير لها من واشنطن أن رومني أكد أنه حال انتخابه رئيساً ًفي الانتخابات التي سيخوضها في نوفمبر منافساً للرئيس الحالي باراك أوباما سيقوم بتسليح المعارضة السورية بالأسلحة الثقيلة التي تحتاجها لمواجهة دبابات ومروحيات ومقاتلات نظام الرئيس السوري بشار الأسد.

وأضافت الصحيفة أنه من المقرر أن يتناول رومني في خطاب ضمن حملته الانتخابية بمدينة ليكسينتون بولاية فيرجينيا وصفه فريقه الانتخابي بأنه خطاب هام في مجال السياسة الخارجية.

وأظهر استطلاع للرأي أجرته مؤسسة إبسوس لصالح رويترز ونشرت نتائجه مساء الأحد أن المرشح الجمهوري ميت رومني ظل على مسافة قريبة من الرئيس باراك أوباما حيث يتأخر بفارق نقطتين فقط عن المرشح الديمقراطي لليوم الثالث على التوالي بعد فوزه في المناظرة التي جرت بينهما الأسبوع الماضي في دنفر.

وأوضح الاستطلاع الذي أُجري عبر الإنترنت أن 47 في المئة من الناخبين المحتملين سيصوتون لصالح أوباما مقابل 45 في المئة لرومني إذا أجريت انتخابات السادس من نوفمبر في الوقت الراهن.

ويُمثّل ذلك ترسيخاً للتقدم الذي أحرزه المرشح الجمهوري الذي كان يتأخر بفارق ست نقاط عن منافسه في نفس الاستطلاع اليومي قبل المناظرة.

وقالت جوليا كلارك منظمة استطلاعات الرأي في إبسوس «أعتقد أن أداء رومني في المناظرة عزز من نصيبه من الأصوات في الوقت الراهن.. هذا تغيير كبير عما كان عليه الأمر قبل أسبوعين».

لكن التقدم الذي أحرزه رومني بعد المناظرة التي تُعد الأولى من بين ثلاث مناظرات مقررة مع أوباما هذا الشهر كان محدوداً على ما يبدو.

وأضافت «أود القول بأن المناظرة أحدثت تغييراً في الموقف, سنرى رومني يواصل التقدم.. لقد قلص الفارق في السباق ولكن لا يبدو أنه يتجاوز أوباما».

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة