ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Tuesday 09/10/2012 Issue 14621 14621 الثلاثاء 23 ذو القعدة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

في ورشة عمل هيئة الاعتماد الأكاديمي
خبراء عالميون يقدمون «مخرجات التعلم للبرامج التعليمية»

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - جواهر الدهيم:

اختُتمت في مدينة الرياض ورشة العمل التي نظمتها الهيئة الوطنية للتقويم والاعتماد الأكاديمي بالتعاون مع المجلس الثقافي البريطاني، والتي حملت عنوان «التخطيط لبناء مخرجات التعلم للبرامج التعليمية وطرق قياسها وتقييمها»، واستمرت لمدة يومين، السبت والأحد 20-21 ذي القعدة 1433هـ، الموافقَيْن 6-7 أكتوبر 2012م، بفندق مكارم الرياض، وذلك بمشاركة أكثر من 50 عضو هيئة تدريس من مؤسسات التعليم العالي الحكومية والأهلية بالمملكة. وشارك في هذه الورشة خبراء من وكالة ضمان الجودة البريطانية، إضافة إلى مستشاري الهيئة.

صرَّح بذلك مستشار الهيئة الدكتور ناصر سرحان، وأضاف بأن هذه الورشة تُعتبر أكثر تخصصاً، وتتناول آليات بناء مخرجات التعلم للبرامج التعليمية وفقاً للإطار الوطني للمؤهلات ولمعايير الهيئة الوطنية للتقويم والاعتماد الأكاديمي وأهمية قياسها وتقييمها.

وأكد الدكتور ناصر سرحان أن المشاركين يتدربون في هذه الورشة على كيفية بناء نواتج التعلم على مستوى البرامج التعليمية ومقرراتها الدراسية. وتضمنت الورشة عرض ومناقشة مصادر متعددة لأفضل الممارسات والخبرات العالمية في هذا الخصوص، إضافة إلى مناقشة إنجازات الجامعات المحلية في هذا المجال، واستفساراتهم، وأهم التحديات والعقبات التي تواجه المختصين في البرامج التعليمية في بناء مخرجات التعلم وآليات قياسها وطرق تقييمها.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة