ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Tuesday 09/10/2012 Issue 14621 14621 الثلاثاء 23 ذو القعدة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

مدارات شعبية

 

تغزلا بحب الوطن
شعراء وشاعرات القصيم يعبّرون عن مشاعرهم بالقصائد الوطنية والشيلات

رجوع

 

بريدة - عبدالرحمن التويجري:

سطّر شعراء وشاعرات منطقة القصيم أروع القصائد والشيلات الوطنية التي عبّروا فيها عن احتفائهم بوطنهم المملكة العربية السعودية, حيث طرّز الشعراء بقصائدهم الوطنية والشيلات مشاعرهم الوطنية الصادقة نحو الوطن.

ملتقى الشعراء الأول شهد حضوراً مميزاً لأسماء شعرية مخضرمة ومعروفة ووجوه شابة وواعدة في ساحة الأدب الشعبي بالقصيم، والذي احتضنتهم الجمعية العربية للثقافة والفنون بمنطقة القصيم «منتدى رامتان» بمدينة بريدة حيث نظّمت الملتقى ودعت كوكبة من شعراء المنطقة أحيوا عدداً من القصائد الشعبية والشيلات الوطنية وكانت أمسية استثنائية أبرزت مكانة المملكة بين دول العالم وتجذّر الانتماء لأبناء الوطن لوطنهم.

الأستاذ سليمان بن عبد الرحمن الفايز مدير عام الجمعية العربية للثقافة والفنون بالقصيم الذي تقدم حضور هذه المناسبة أوضح أن الملتقى سيكون ربع سنوي وقد تم تسجيل العضوية لكافة المشاركين بالملتقى، والذي يهدف إلى تجديد الأواصر الاجتماعية بين الشعراء وطرح بعض الرؤى والمقترحات التي تخدم مسيرة الشعر الشعبي بالمنطقة.

وقال اخترنا هذا العام أن يكون عنوان الملتقى (مشاعر للوطن) وكل شاعر وشاعرة يكتبون في هذا الموضوع لتجمع في كتاب وإصدار وتقوم الجمعية بطبعه إضافة إلى نسخة إلكترونية وكذلك إنشاء منتدى إلكتروني للشعراء الشعبيين بالقصيم لتكون رابطة إلكترونية، مؤكداً أنه سينتقل إلى محافظات أخرى بالقصيم.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة