ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Wednesday 10/10/2012 Issue 14622 14622 الاربعاء 24 ذو القعدة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

حزب سلفي يحذّر الحكومة من مقاضاة سلفيين كـ«إرهابيين»
الغنوشي يتوقع إجراء الانتخابات التونسية في صيف 2013

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تونس - فرح التومي:

توقع راشد الغنوشي رئيس حركة النهضة الإسلامية التي تقود الائتلاف الثلاثي الحاكم في تونس تنظيم انتخابات جديدة في الصيف المقبل في 2013 م، موجهاً رسائل طمأنة مساء الاثنين من الدوحة بشأن الديموقراطية ومكاسب المرأة في تونس، مع اقتراب تاريخ 23 أكتوبر الموعد المفترض لإنجاز الدستور الجديد للبلاد التونسية من طرف المجلسي الوطني التأسيسي.

وجاء ذلك على هامش محاضرة ألقاها في ندوة «الإسلاميون ونظام الحكم الديمقراطي» نظمها المركز العربي للأبحاث ودراسة السياسات بالدوحة، وقال «الغنوشي» لوكالة الأنباء الفرنسية إن «الترويكا الحاكمة في تونس تتشاور الآن حول موعد للانتخابات سيتم إعلانه قريباً.

ودافع رئيس حزب النهضة عن اتهام حزبه بالتراجع عن مطلب عدم تضمين الشريعة الإسلامية في الدستور التونسي، بقوله: «هو دستور لكل التونسيين».

وأضاف: «أستغرب من الأوروبيين عندما يطالبوننا بأن نضرب السلفية، ونحن نقول لهم لماذا لم تتوخوا نفس الطريق مع متشدديكم في السابق، والبعض منهم نراه اليوم يجلس في البرلمان الأوروبي؟ .. لماذا تريدوننا ان نضرب بعضنا البعض».

وقال إن «العلمانية فشلت في ادخال تركيا الى الحداثة فيما نجحت التجربة الإسلامية في ذلك وخصوصاً بما حققته على صعيد الديموقراطية وحقوق الإنسان.

من جهة أخرى, حذر حزب «جبهة الإصلاح» السلفي التونسي مساء الاثنين الحكومة التي تقودها حركة النهضة الإسلامية من مقاضاة سلفيين بموجب قانون «مكافة الإرهاب» الصادر سنة 2003 في عهد الرئيس المخلوع زين العابدين بن علي.

والأسبوع الماضي كلفت السلطات قاضي التحقيق في محكمة تونس الابتدائية بالنظر في قضية يلاحق فيها 30 شخصا بينهم 28 هاربون، بموجب قانون مكافحة الإرهاب الصادر سنة 2003.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة