ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Wednesday 10/10/2012 Issue 14622 14622 الاربعاء 24 ذو القعدة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

القاعدة تعدم 3 من أعضائها بتهمة التجسس لصالح أمريكا
إيران خططت لإقامة مصنع أسلحة سرًا باليمن

رجوع

 

صنعاء - عبدالمنعم الجابري - (د.ب.أ):

كشفت مصادر أمنيَّة يمنيَّة عن أن إيران كانت تسعى لاستغلال الأراضي اليمنيَّة كـ»محطة» لتصنيع صواريخ وأسلحة متنوّعة.

ونقلت شبكة (سي.إن.إن) الإخباريَّة الأمريكيَّة عن المصادر أن التحقيقات مع مجموعة من عناصر ست «شبكات تجسسية» تعمل لحساب إيران ألقت السلطات اليمنيَّة القبض عليهم مؤخرًا هي التي كشفت عن هذه المعلومات.

وأكَّد مصدرٌ أمنيٌّ رفيعٌ للشبكة أنه تَمَّ العثور على معدات يمكن إعادة تجميعها لصناعة صواريخ وأسلحة متنوّعة، ضمن أدوات لمصنع، تَمَّ التصريح باقامته من قبل السلطات اليمنيَّة في وقت سابق من العام الجاري.

من جهة أخرى، قالت مصادر رسميَّة في صنعاء: إن تنظيم القاعدة أعدم ثلاثة من أعضائها ذبحًا في محافظة مارب اليمنيَّة بعد اتهامهم بالتجسس لصالح المخابرات الأمريكيَّة والحكومة اليمنيَّة.

وأوضحت المصادر أن القاعدة قررت إعدام ثلاثة من أعضائها هم: سعيد الريمي وعبدالكريم داوود الريمي وعبد الله شرف مهدي وجميعهم يمنيون بعد اتهامهم بتقديم معلومات للمخابرات الأمريكيَّة والحكومة اليمنيَّة، كما قاموا بزرع شرائح بداخل سيَّارات تستخدمها عناصر القاعدة مكَّنت الطائرات الأمريكيَّة من قتل عدد من قادة التنظيم. إلى ذلك، تَمكَّنت الأجهزة الأمنيَّة اليمنيَّة بمحافظة عدن الليلة الماضيَّة من اعتقال أحد عناصر تنظيم القاعدة الذي شارك في جريمة اغتيال قائد المنطقة العسكريَّة الجنوبيَّة السابق سالم قطن منتصف شهر يونيو الماضي.

وأفاد مصدرٌ أمنيٌّ بمحافظة عدن أن الشخص المعتقل هو من قام بنقل الانتحاري الذي اغتال قائد المنطقة العسكريَّة الجنوبيَّة سالم القطن بحافلة خاصة قبل يوم من الحادث.

وبيَّن أن التحقيقات الأوليَّة مع المتهم تُؤكِّد أنه هو من قام بالتخطيط للعمليَّة الانتحاريَّة وأن ترتيبات تنفيذ العمليَّة جاءت تحت إشراف المتهم الذي يدعى سامي ديان.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة