ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Wednesday 10/10/2012 Issue 14622 14622 الاربعاء 24 ذو القعدة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

تهدف لإيجاد فرص تدريبية ملائمة للطلاب
جامعة اليمامة توقِّع اتفاقية تدريب مع شركة رضوى التجارية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تم مؤخراً توقيع اتفاقية تعاون وتدريب بين جامعة اليمامة وشركة رضوى التجارية، تتضمن توفير فرص تدريبية ملائمة لطلبة الجامعة.

وقال الأستاذ الدكتور حسين بن محمد الفريحي مدير الجامعة: «إن هذه الاتفاقية تُعدّ واحدة من سلسلة اتفاقيات أبرمتها الجامعة بهدف تفعيل برنامج التدريب التعاوني، الذي يعتبر من متطلبات التخرج لدرجة البكالوريوس في الجامعة؛ حيث يتم من خلال البرنامج تطبيق ما تعلمه الطالب في الفصول الدراسية وتحويله إلى الخبرة العملية في بيئة عمل حقيقية».

وأضاف بأن الطالب يطبِّق من خلال هذا البرنامج المهارات والمعارف التي اكتسبها أكاديمياً، ويختبر مدى فاعليتها في سوق العمل تحت إشراف ومتابعة مستمرة من إدارة الجامعة ومشرفين من قِبل الشركة.

وأكد أن رسالة وحدة التدريب التعاوني تتمثل في البحث عن فرص تدريبية ملائمة لطلبة الجامعة، وكذلك توفير فرص عمل مناسبة لهم ومساعدتهم في الحصول على الخبرة الميدانية المطلوبة في سوق العمل؛ ما يطور من مهاراتهم، ويعزز ثقتهم بأنفسهم، استعداداً لمواجهة الصعوبات التي قد تواجه الخريجين في أول تجربة عملية لهم. وأشار إلى أنَّ وحدة التدريب تساعد الطلاب خلال سنوات الدراسة على اتخاذ قراراتهم بشأن الخيارات المتعلقة بمجالات العمل المتنوعة، ابتداءً من استعراض الفرص الوظيفية المتنوعة، وصولاً إلى التعيين الرسمي للطلاب في سوق العمل بعد التخرج. من جهته أوضح الأستاذ خالد السقاف مدير إدارة الموارد البشرية في مجموعة جمجوم التجارية، التي تُعدّ شركة رضوى التجارية أحد فروعها، أن مبادرة اتفاقية التدريب بين جامعة اليمامة والمجموعة تهدف إلى تشغيل وتوظيف طلاب الجامعة للقيام بعمل مشترك يعزز مفهوم العمل بين الطلاب، ويساهم في تكوين اتجاهاتهم نحو العمل وإكسابهم المعرفة والمهارات اللازمة وإثراء ثقافتهم المهنية وإيجاد بيئة عمل جيدة لتعويدهم على العمل وتحمل المسؤولية. وأشار السقاف إلى أن توقيع الاتفاقية جاء نتيجة لقناعة الجانبين بأنها ستصب في النهاية في خدمة الطالب، وقال: «إن واجبنا يفرض علينا أن نتيح الفرص المناسبة للطلاب، وخصوصاً أننا مهتمون بأن ندخل في شراكة مع جامعة اليمامة المعروف عنها تخريج طلبة مؤهلين بكفاءة عالية». وأضاف بأن أهمية هذا البرنامج تنبع من خلال الحاجة إلى نشر الثقافة المهنية لدى طلاب الجامعات، ويعود أيضاً إلى الوضع الجيد للاقتصاد السعودي، والقدرة الاستيعابية للشباب السعودي المؤهل في سوق العمل. يُذكر أن مجموعة جمجوم التجارية، التي تتمثل بشركة رضوى التجارية، هي مجموعة لها أكثر من 50 سنة من الخبرة والمعرفة في المجال التجاري في السوق السعودي، ومتخصصة في تجارة العطورات ومستحضرات التجميل والهدايا الراقية.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة