ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Wednesday 10/10/2012 Issue 14622 14622 الاربعاء 24 ذو القعدة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

ملحق اعلامي

 

شعاره (فلسفتنا تفصيل وخياطة الثوب السعودي بامتياز)
مشار للخياطة الرِّجاليَّة خيار النخبة الراقي لقرابة 30 عامًا

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Previous

Next

استطاع مشار ـ أحد أشهر الأسماء في عالم الخياطة الرِّجاليَّة ـ عبر شبكة فروعه تقديم أرقى الخدمات فيما يتصل بخياطة الثوب الرِّجالي، تحت مظلة شعاره (فلسفتنا تفصيل وخياطة الثوب السعودي بامتياز) حيث إن المؤسسة ومنذ بدايتها وهي في تطوّر مستمر تنشد الأحسن دائمًا إلى أن أصبحت من المؤسسات الرائدة في مجال الخياطة الرِّجاليَّة كاستثمار في مجال الأناقة وفي صناعة الثوب السعودي على وجه التحدِّيد، وقد أعدت عدَّتها لذلك من جلب أحدث الآلات والمعدات بالإضافة إلى استيراد أفخر أنواع الأقمشة.

ومشار اليوم يُشار إليه بالبنان كخيار مفضّل لِمَنْ أراد تفصيل الثوب على أصوله بدقة التفاصيل وجودة الخامة ومستوى الخدمة الراقي. ويرتكز مشار على قاعدة صلبة من الخبرة الفنيَّة تتمثَّل في كوادر المُوظَّفين بين إداري وفني، كما تعمل المؤسسة وفق أنظمة قلما توجد على مستوى العالم، فالتفصيل والقص يستخدم فيه الحاسب الآلي بموجب برنامج خاص. كما أن مصنع مشار للخياطة الرِّجاليَّة يُعدُّ الأول من نوعه في مدينة الرياض متخصصًا في الخياطة الرِّجاليَّة، وقد تَمَّ تجهيزه بأحدث الآلات والمعدات الخاصَّة بصناعة الثوب السعودي، وتُعدُّ هذه الخطوة من مؤسسة مشار امتدادًا للخط الذي بدأته المؤسسة قبل ما يقارب 30 عامًا في مجال الخياطة الرِّجاليَّة، وهي خطوة رائدة في مجال صناعة الثوب السعودي.

تطوير الثوب

وباستمرار يسهم مشار في تطوير مفاهيم الثوب من حيث التفصيل والتصميم فيعدّل ويبدّل ويطوّر وفق خبرته في هذا المجال ويُنفّذ رغبات العميل بدقة ويقدم له النصح في حال خشيَّة أن جانبًا من التصميم سيضر بِشَكلِّ الثوب وبالتالي يتضرر العميل.

ويلاحظ مسؤولو مشار انتشار خياطي الملابس الرِّجاليَّة في الفترة الأخيرة وحدوث بعض التغيّرات والتجديدات على الزي السعودي فيؤكدون أن منطقة الحجاز بحكم التاريخ ووجود الحرمين الشريفين والجنسيات بمختلف ثقافاتها تقبل كل ما جديد من الثياب بينما المناطق الوسطى تحافظ على التراث القديم وطرح أي تغيير أو منتج جديد فيها ولو كان بسيطًا يحتاج إلى وقت حتَّى يتقبَّله الناس، ويرون أن تطوير الثياب تَمَّ بنسبة كبيرة في بعض المناطق وبنسبة أقل في مناطق أخرى.. وأما في مجال التفصيل فيؤكدون: نعتمد كليًّا على طلب العميل واختياراته ونقوم بتلبيَّة رغباته مع مراعاة دقة التفصيل وهذا ما يميزنا ويجعل المستهلك يعود مرة أخرى.

أوقات الذروة

وتبرز إلى الواجهة قضيَّة الوقت الذي تستغرقه خياطة الثوب وأهميَّة ذلك لاسيما في المناسبات التي تشهد ذروة استثنائيَّة، وهذه معاناة حقيقيَّة يواجهها الزبائن، كما أن لدينا طاقمًا فنيًّا ضخمًا يغطي الحالات الاستثنائيَّة في ارتفاع الطلب على الثوب بالإضافة إلى أن لدينا نظامًا مختلفًا عن بعض الخياطين فالثوب لدينا لا يخيطه خياط واحد، بل إنه يوزع على أكثر من شخص وكل منهم ينجز الجزء الخاص به.

ومما يجدر ذكره أن الأعياد تأتي في المرتبة الأولى من مواسم الذروة، ثمَّ بدايَّة الإجازة الصيفيَّة حيث تبرز مواسم السَّفَر ومناسبات الزَّوَاج وفيما عدا ذلك يتأرجح السوق نزولاً وصعودًا ضمن معدلات غير مرتفعة وهذه هي إحدى مشكلات السوق المحلي.

السعر والجودة

ويختلف مشار عن محلات الخياطة الأخرى بالتركيز على الجودة واستيراد جميع مدخلات العمل من المصادر التَّقْليديَّة العريقة، حيث إن الزبون أصبح من الوعي بحيث يستطيع أن يميّز بين هذا وذاك وخصوصًا إذا كان ممن جرب التفصيل عند مشار وعند غيره من الذين لا يركزون على الجودة وجميع مدخلاتهم إما أن يشتروها من السوق المحليَّة أو من المصادر الرخيصة الثمن. وتتفاوت أسعار الثوب تبعًا للخامات المستخدمة في صناعته، كما أن الخبرة والمهارة في التصميم لهما دور كبير في ذلك ومشار عوَّد زبائنه على التصاميم الراقيَّة، والخامات الجيِّدة وقطع على نفسه عهدًا في المحافظة على هذه السمعة التي بلغها، ولا يتأتى ذلك إلا من خلال تقديم الأفضل في السعر والخامة والتصميم للزبون.

وفيما يتعلّق بمستوى الجودة والخدمة الخاصَّة التي تندرج تحت تصنيف vip فإنّ فلسفة مشار تقوم على الخدمة المميّزة أصلاً في كافة الفروع، ولكل العملاء دون تمييز.

كما أن الطريقة الآليَّة في كافة مراحل صناعة الثوب تجعل من كل عميل لدينا عميل (vip) ولكن هامش التفرّد يبقى متاحًا من خلال نوعيَّة الأقمشة التي تتفاوت بالطبع في أسعارها وأنواعها.

خطط طموحة

ولا يقف مشار مكتفيًا بما وصل إليه من مستوى رفيع ونجاح لافت، فيبحث باستمرار في وضع إستراتيجيات وأهداف وخطط طموحة توسع من مساحة وجوده في السوق، كما يسعى إلى الارتقاء في الأداء ووضع قواعد علميَّة ثابتة لعمل مؤسسي راسخ. بالإضافة إلى البحث المستمر عن أفضل مصادر استيراد جميع المستلزمات، وتقديم أفضل الخدمات منذ بدايَّة دخول العميل إلى الموقع.

كما أن مشار يحفل بالميزة الأهمّ وهي العمل بصدق وإخلاص، فهذا هو الذي يبقى في النهايَّة، ويعززه السعي إلى الارتقاء بمستويات الجودة الإنتاجيَّة وتطابقها مع رغبات العملاء.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة