ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Wednesday 10/10/2012 Issue 14622 14622 الاربعاء 24 ذو القعدة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

يعرضه على وزير الصحة الشهر القادم
طالب بجامعة البترول يبتكر كرسيا مطورا ومريحا للمعاقين

رجوع

 

الدمام ـ هيا العبيد:

تمكن طالب بقسم الهندسة الصناعية بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن بالظهران , من ابتكار كرسي مطور يخدم ذوي الاحتياجات الخاصة، حيث يتيح الكرسي العديد من الخدمات التي تساهم في تمكينه من الاعتماد على المعاق نفسه.

وقال الطالب المخترع محمد المسلم ، بأن فكرة الاختراع التى تبلورت أثناء وجوده بمدينة دبي وفي المطار تحديداً بعد ملاحظته احتياج طفلة للحمام وعدم وجود ما يلائمها وغيرها من فئة المعاقين ، ما شجعه الإقدام على عمل التصميم وصنع هيكلته الكاملة .

وأشار أن فكرة الكرسي المطور تتيح للمعاق أن يستخدمه للنوم ، والخروج به كيفما أراد وأينما كان ، كما تتيح له استخدامه في دورات المياه وغيرها من الاستخدامات بصورة مريحة ودون أن يحتاج لأي مساعدة.

وثمن المسلم , دعم ومساندة جمعية سيهات للخدمات الاجتماعية الذي تحصل عليه من الجمعية مكنه من إيصال النموذج المطور للصين لتصنيعه، ولولا ذلك لكان إلى الآن يبحث عن أحد المستثمرين لتبنيه . مضيفاً : بأنه شارك بالاختراع بمسابقة نجوم العلوم بدولة قطر, ووصل من خلاله للمرحلة الثانية إلا إنه خرج قبل أن يبلغ المرحلة النهائية.

ويسعى المسلم , لأن يوصل اختراعه للعديد من الجهات الخيرية بالتواصل معها لتستفيد منه الفئة المستهدفة بسعر مقبول.

وأردف المسلم قائلا : إن الكرسي سيُعرض على وزير الصحة في ذي الحجة القادم ، ويأمل آنذاك أن يلاقي استحسانه ليستفيد منه مليون ومائة معاق بالمملكة.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة