ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Wednesday 10/10/2012 Issue 14622 14622 الاربعاء 24 ذو القعدة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

خلال ملتقى بجامعة المؤسس
مختصون يحذرون من الفوضى والجرائم الإلكترونية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

جدة- عبدالله الدماس:

حذر مختصون في علم النفس والتكنولوجيا خلال ملتقى «تواصل تك 2012» للتواصل الاستشاري2 من خطر استخدام الشباب والفتيات الأجهزة الذكية وسط غياب دور الأسرة الفعال والمدرك للمخاطر الإلكترونية وكيفية استخدامها ، في ظل ازدياد معدلات الجرائم الإلكترونية والتي يذهب ضحيتها الشباب والبنات.

وأوضح الدكتور إبراهيم الخليفي ، من دولة الكويت المشارك في الملتقى : أن زمن المنع والتشديد على الأبناء انتهى بعد ظهور الأجهزة الذكية ومواقع التواصل الاجتماعي والتي خلقت مساحة وثقافة جديدة، وينبغي من الأسر والمؤسسات الدينية والتعليمية بشكل شامل أن تتطور إلكترونياً وتخرج من قوالبها القديمة والتي تعتمد على الحظر والتشديد والمنع، وتتخذ الحوار والنقاش أسلوبا لها في التعامل وتربية الأبناء .

وبينت الدكتورة سناء عابد ، من كلية دار الحكمة بجدة في محاضرتها بعنوان مسؤولية الأسر في عصر التكنولوجيا أن على الأسر عدة مسؤوليات وهي الذاتية والدينية والأخلاقية والجماعية والوطنية ، من جانبها سلطت الدكتورة منال الصواف ، الضوء على الإدمان التكنولوجي وأثره النفسي .

من جانبها شددت الدكتورة هناء جمجوم ، عميدة شطر الطالبات ورئيسة اللجنة التنظيمية للملتقى على أهمية مجابهة الاستخدام السيئ للتقنية بطرق وأساليب تجعل من الأبناء أكثر إيجابية خلال تصفحه لمواقع الإنترنت . إلى ذلك تتواصل فعاليات الملتقى حيث ينخرط الطلاب والطالبات في دورات تدريبية في مجال التواصل الألكتروني وكيفية استخدام التقنية.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة