ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Thursday 11/10/2012 Issue 14623 14623 الخميس 25 ذو القعدة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

مقتل 6 شرطيين أفغان في انفجار جنوب البلاد
الناتو يعد لمهمة عسكرية جديدة في أفغانستان

رجوع

 

بروكسل - كابول - وكالات:

اجتمع وزراء دفاع الدول الأعضاء في الحلف الأطلسي و22 دولة أخرى تشارك في التحالف في أفغانستان الأربعاء في بروكسل لمناقشة الأطر الرئيسة لمهمة عسكرية جديدة في أفغانستان وتحديد الخطوط العريضة للمهمة المقبلة لدعم الجيش الأفغاني بعد انسحاب القوات المقاتلة من هذا البلد في نهاية 2014.

وبحث الوزراء زيادة الهجمات التي يقوم بها أفراد من القوات النظامية الأفغانية ضد القوات الأجنبية خلال العام الحالي، والتي أودت بحياة 53 شخصاً منذ بداية العام. وقال وزير الدفاع الألماني توماس دي ميزير للصحفيين قبل المحادثات: «معدلات الهجمات التي تقوم بها قوات الأمن الأفغانية ضد جنودنا أصبحت فظيعة ومرعبة». ولكنه شدد على أن «استراتيجية التعاون مع الأفغان لضمان المزيد من الأمن لا تزال هي المسار الصحيح».

من جهة أخرى, أعلنت مصادر متطابقة أمس الأربعاء مقتل ستة شرطيين أفغان في انفجار قنبلة يدوية الصنع عند مرور سيارتهم في هلمند (جنوب) الولاية الأكثر اضطراباً في أفغانستان.

وقال محمد إبراهيم رئيس إدارة إقليم ند علي حيث وقع الهجوم إن «القنبلة زرعها عناصر طالبان». وذكر المصدر أن ستة من رجال الشرطة المحلية أحدهم قائدهم قتلوا, وأفادت حكومة الولاية أن شرطياً آخر جرح.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة