ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Thursday 11/10/2012 Issue 14623 14623 الخميس 25 ذو القعدة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

ضمن أنشطة كلية الحقوق بجامعة دار العلوم
بندر الرشيد يحاضر حول«سن الأنظمة في المملكة» النظرية والتطبيق

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أوضح بندر بن عبيد الرشيد المستشار في هيئة الخبراء بمجلس الوزراء أن عملية إصدار الأنظمة في المملكة العربية السعودية تتكرس فيها الأسس القانونية التنظيمية التي تمزج مجلسي الوزراء والشورى في نسيج وحدة، ويحكم على إصدار الأنظمة بأوثق درجات الحرص على نفعها.

جاء ذلك في محاضرة بعنوان سن الأنظمة في المملكة العربية السعودية: النظرية والتطبيق، نظمتها كلية الحقوق بجامعة دار العلوم على مسرحها بالرياض يوم أمس السبت، وحضرتها شخصيات بارزة وجمع كبير من طلاب وطالبات الحقوق، وجمهور من المهتمين بالعمل الحقوقي.

استهل المستشار بندر بن عبيد الرشيد المحاضرة بشكر كلية الحقوق بجامعة دار العلوم على تنظيمها لها، ثم قام بشرح المراحل التي تمر بها الأنظمة السعودية قبل صدورها، وآلية اقتراحها وانتقالها بين مجلسي الوزراء والشورى، والطرق المتبعة للتوفيق بين المجلسين والتنظيم المتبع لترجيح الملك للرأي إذا اختلف المجلسان.

وعقب انتهاء المحاضرة فُتح باب المناقشة والمداخلات وطُرحت الأسئلة على المحاضر من قبل الحضور حيث تجاوب معهم في جو نقاش قانوني ممتع بين المحاضر والجمهور.

وفي ختام المحاضرة قام د. أحمد الصقيه عميد كلية الحقوق بجامعة دار العلوم بتقديم الشكر للمستشار بندر الرشيد على ما قدمه من المعلومات القيمة التي أثرى بها المحاضرة، وتوج د. الصقيه ذلك بتكريم المحاضر بتسليمه درع تقديرية من كلية الحقوق بجامعة دار العلوم تعبيرا عن شكر منسوبي وطلاب الكلية لما قدمه خلال المحاضرة.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة