ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Thursday 11/10/2012 Issue 14623 14623 الخميس 25 ذو القعدة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

عطر Calligraphy من قزاز يحظى بإقبال واسع في الأسواق

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

طرحت معارض قزاز عطرها الجديد alligraphy من أراميس الذي وجد إقبالاً واسعاً من الجمهور، وتمتلك أراميس تاريخاً عميقاً مزروعاً في الثقافة الغربية وهي مستوحاة من جمال ونقاء الشرق الأوسط، وشكل هذا العطر الجديد إضافة هامة تلبي الذوق العربي وجاءت انطلاقته بمعارض قزاز تعبيراً عن امتنان أراميس لمعارض قزاز ودورها في نشر ثقافة الإحساس بالعطر وتذوّقه.

ويعكس العطر الجديد التوافق بين حرفتين قديمتين، حيث فن الخط العربي من إبداع العطر الحديث كتعبير فني لأسلوب الشخص الخاص. هذا وقد لاقى عطر كاليغرافي إقبالاً واسعاً كونه يلبي الذوق العربي الرفيع.

وكلمة (perfume عطر) مشتقة من المصطلح اللاتيني «per fume» الذي يعني ( «through smoke» من خلال الدخان). وحتى اليوم ما زال دخان العود المحروق كالبخور يُمرر عبر الضيوف كتعبير عن حسن الضيافة.

مثل فن العطور تماماً يأتي فن الخط المؤرّخ منذ آلاف السنين والمعروف بالعنصر الأكثر اعتباراً والأساسي في الفن الإسلامي. ويسمح هذا الشكل التصويري في الكتابة للمبدع بتحويل العمل إلى شكل فني جميل، ويمكن لحرف واحد أن يتطور إلى عقدة مزخرفة. وتداخلت الحرفتان القديمتان مع البشرية منذ آلاف السنين، وقامت كلاهما Aramis بتقديمهما في ابتكار واحد يشكل تحفة فنية عصرية هى عطرها الجديد Calligraphy .

وتم تطوير هذه الرائحة العصرية خصيصاً للمستهلك العربي لكلا الجنسين الرجل و المرأة. ويكشف الجوهر الرائع عن ظلال من حب الهال ومزيج متناغم من الليمون والقرفة، كما تكشف البلاسم والبتلات الثمينة عن غموضها ببراعة، مع تركيز نبات المر مُحاط بورود الزعفران الذهبية وأبسولوت الزهر الغني، فيما يهمس عبير دافئ من الباتشولي والعنبر الساخن في روح العطر على أرضية مترفة من المسك، حيث تؤدي هذه الطبقة الغنية إلى خلق هالة عميقة من العود الذي يعبق في الهواء وعلى البشرة.

ويأتي هذا العطر معبأ في زجاجة فاخرة تحمل شعاراً مميزاً قام بابتكاره طارق عتريسي، مصمم جرافيك هذه الصورة المصنوعة يدوياً على غرار كلمة Calligraphy فن الخط، باللغة العربية، التي تتكون من كلمتين. كل كلمة منحوتة بالأسلوب المعاكس. كلمة حديثة، هندسية ومطبعية أكثر؛ والكلمة الأخرى تقليدية، عضوية وكتابية أكثر. ويوضح هذا التباين مبدأ العطر للجنسين وهو يعكس طرح فكرة «calligraphy فن الخط» لتفسير التقاليد بتحريف معاصر.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة