ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Thursday 11/10/2012 Issue 14623 14623 الخميس 25 ذو القعدة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

الماضي يستقبل وزير كندا للتجارة الدولية في مركز (سابك)

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض:

استقبل المهندس محمد بن حمد الماضي نائب رئيس مجلس إدارة (سابك) الرئيس التنفيذي بمقر الشركة الرئيس في الرياض، يوم الأحد 21 من ذي القعدة 1433هـ الموافق 7 أكتوبر 2012م، معالي وزير كندا للتجارة الدولية ووزير شؤون بوابة آسيا - باسيفيك إيد فاست، يرافقه سفير كندا لدى المملكة توماس ماكدونالدز، وعدد من مسؤولي السفارة الكندية في الرياض. تأتي زيارة الوزير الكندي في إطار زيارته الرسمية للمملكة.

خلال الزيارة بحث المهندس الماضي والوفد الكندي سبل تعزيز وتطوير آفاق التعاون، والعمل المشترك بين (سابك) والقطاع الخاص في كندا، واستكشاف الفرص التجارية الجديدة بين الجانبين.

وقد تبادل الجانبان وجهات النظر حول أهم القضايا التجارية والصناعية الحالية، كما تناولت مناقشاتهما آخر التوجهات في قطاع صناعة البتروكيماويات، ومشاريع الاستثمار الجديدة المحتملة في هذا القطاع، فضلاً عن التوجهات الاقتصادية العالمية الحالية.

وتعقيباً على هذه الزيارة قال الماضي: (لقد شهدت العلاقات التجارية بين المملكة وكندا نمواً واضحاً على مدى السنوات الماضية، وامتدت تلك العلاقات لتشمل العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك على الصعيد العالمي.

ولاشك في أن (سابك) مهتمة بالعمل في إطار هذه العلاقات المتنامية بين البلدين، خصوصاً على المستويين التجاري والصناعي).

تجدر الإشارة إلى أن (سابك) تمتلك منشأة تصنيع في لونغ سولت، التي تخدم قطاع البناء والتشييد والطيران، كما تمتلك الشركة وحدة تركيب للمنتجات في كوبورغ بكندا، التي تقدم مجموعة متنوعة من المنتجات المركبة، إلى جانب تخصصها في إنتاج كميات ذات مواصفات معينة بحسب طلب الزبائن، منها اللكيسان TM، والسايكولاك TM، والفولاكس TM، والزينوي TM، والزاليكس TM. ويخدم موقع الشركة في كوبورغ شريحة كبيرة من الزبائن في قطاعات مختلفة منها على سبيل المثال وليس الحصر: الاتصالات، والإلكترونيات، والمستلزمات والمعدات الطبية، والسيارات، والطائرات، والقطارات، والبضائع الاستهلاكية. كما تملك (سابك) فروعاً عديدة لموقع لوليمرشيبس التسويقي في كندا.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة