ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Thursday 11/10/2012 Issue 14623 14623 الخميس 25 ذو القعدة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

      

في البداية يجب أن أعترف أنني لست (شجاعاً)، ولكنني أكتب مقال اليوم وأنا مطمئن جداً أن (المدام) حفظها الله وأعلى مراتبها أكثر وأكثر، لن تقرأ هذا العدد من (الجزيرة) رغم تحقيقها (المركز الأول) على مستوى المنطقة الوسطى حسب نتائج (ابسوس) التي أصابت البعض بالصداع، والسبب أنها لن تكون اليوم في (الرياض)، حيث (الجزيرة) أكثر الصحف انتشاراً، بل هي خارج التغطية الصحفية اليوم؟!

عموماً سأبتعد قليلاً عن (الهذيان) بفوبيا الزوجات، و(غيرة الضرات)، وحسد الجارات، وسأتحدث بشجاعة عن مسألة الارتباط (بزوجة جديدة)؟!

فلو فقدت (عقلي) مرة أخرى وقرّرت الزواج مجدداً (بزوجة ثانية)، أعدكم أنني لن أقيم حفلاً كبيراً أو زواجاً أقدّم فيه (الهدايا والعطايا) المجانية لزيادة الحضور، ولن أدعو (15 عاطلاً) ليقيموا الصفوف مقابل 150ريالاً للساعة ويشعلوا المنافسة والمحاورة بين (أنصاف الشعراء) الذين سيحصل كل (لسان منهم) على 5000 ريال ليصفوني (بالنجم الأول) الذي لا يأفل لمعانه ولا يقبل أن يكون (ثانياً)؟! على طريقة ياسر التويجري (إن لم يكن مركزي في الصف الأول أمام.. ما عاد تفرق معي لو كنت قبل الأخير)، طبعاً المركز الأخير (مؤلم) بلا شك، ولكن الثاني (معقول) خصوصاً في (عراك الضرة) لأن ترتيب الزوجة (الثانية) أفضل من ترتيب الزوجة (الأولى) وابعد يا شيطان.. ابعد يا شيطان فالشعراء يتّبعهم الغاوون!

السبب طبعاً في عدم إقامة (حفل العرس) هو أن (التجمّعات البشرية) اليوم في حفلات الزواج تحولت للأسف الشديد إلى مصدر إزعاج وقلقل وخصومة، فيندر أن تنتهي (مناسبة زفاف) في عالمنا العربي دون سقوط (ضحايا) معارك نفسية أو بنيران (هياط صديقة) أو بعيون (الحاسدين والحاسدات) والله يكفينا (شر الحسد)؟!

كم من العقلاء تخاصموا بسبب (عراك الصبيان)؟! وكم من الأسر تقاطعت وانفصلت بسبب (غيرة الحريم) وهياط (المطافيق)؟! ليش يحطّون الشوط الأول لـ (آل فلان) وحنا (الشوط الثاني)؟! ما يصير كل عرس (شوطنا الأول) ولا ما راح تغنّون وتفرحون وأصلاً (طقاقتهم) مهيب ذاك الزود بعد!

العجيب أن (الطقاقة نفسها) سبق أن شهدوا بتميزها و(دقة طيرانها) في عرسهم السابق؟! الجديد أن الهياط في مثل هذه المناسبات لم يعد (حكراً) على (أبو عريبه) أمس الأول ذكرت وكالة (يو بي أي) الإخبارية نقلاً عن صحيفة (فيلاديلفيا انكوايرر): أن عراكاً بالأيدي نشب في فندق شيراتون بين حضور (حفلتي عرس) نتج عنه (وفاة شخص) بالسكتة القلبية؟!

البعض قال إن (الكحول) أزّمت الموقف بين الجانبين؟! وبرأيي المتواضع أنه مجرد (هياط بني سام) عندما حسد أهل (العرس الثاني) أهل (العرس الأول)؟!

والسبب أن موزع (البسبوسة) سامحه الله أعلن أن ضيوفهم أكثر؟!

وعلى دروب الخير نلتقي.

fahd.jleid@mbc.net
fj.sa@hotmail.com
 

حبر الشاشة
هياط (بني سام)؟!
فهد بن جليد

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة