ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Thursday 11/10/2012 Issue 14623 14623 الخميس 25 ذو القعدة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

تفقَّد مرافق خدمات الحجاج بمطار الملك عبد العزيز الدولي
الأمير خالد الفيصل: لا شعار يعلو فوق شعار الحج عبادةً وسلوكاً حضارياً

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Previous

Next

جدة - عبدالقادر حسين - عبدالله الزهراني:

قام صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبد العزيز أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية مساء أمس الأول بجولة تفقدية على مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة للاطمئنان على سير العمل والوقوف على ما تم إعداده وتجهيزه من خدمات لحجاج بيت الله الحرام القادمين عن طريق المطار.

وكان في استقبال سموه في المطار صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبد العزيز محافظ محافظة جدة وكبار المسؤولين في القطاعات الحكومية والأهلية والقيادات الإدارية والأمنية العاملة بالمطار لاستقبال وخدمة وإنهاء إجراءات حجاج بيت الله الحرام.

وتوجه سموه في بداية الجولة إلى الصالة رقم 5 حيث قام باستقبال فوج من ضيوف الرحمن الذين قدموا جوًا للمملكة عن طريق مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة عبر مجمع صالات الحج والعمرة، وهنأهم سموه بسلامة الوصول، متمنيًا لهم طيب الإقامة في الديار المقدسة، سائلاً المولى عز وجل أن يجعل حجهم مبروراً وسعيهم مشكوراً وأن يعودوا بعد إنهاء شعائر الحج لبلادهم سالمين غانمين.

كما قدم سموه لهم عددًا من الهدايا التذكارية بهذه المناسبة، فيما عبَّر الحجاج عن عظيم امتنانهم وتقديرهم لما تقوم به حكومة المملكة العربية السعودية من جهود جبارة في سبيل خدمة حجاج بيت الله الحرام وتمكينهم من أداء نسكهم براحة واطمئنان.

عقب ذلك انتقل سمو أمير منطقة مكة المكرمة إلى الصالة «ب» لتفقد مواقع الجهات الحكومية الخدمية ذات العلاقة التي تعمل على إنهاء إجراءات استقبال الحجاج وتقديم الخدمات اللازمة لهم في مجمع صالات الحجاج بالمطار، والتي شملت مواقع وزارة الصحة والجوازات والجمارك وهيئة الحصر والتوزيع بوزارة الحج ومكتب الوكلاء الموحد، واطلع سموه على آلية العمل المتبعة من قبل هذه الجهات، حاثاً جميع العاملين في تلك القطاعات على مواصلة جهودهم الطيبة في سرعة إنهاء الإجراءات وتقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن وحسن استقبالهم انطلاقاً من توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا - حفظهم الله-.

كما قام سموه بجولة على استراحات الحجاج بالمنطقة العامة «البلازا» وتفقد أوضاع الحجاج واطمأن على راحتهم ومستوى الخدمات المقدمة لهم وسير العمل بتلك المواقع.

إثر ذلك انتقل سمو أمير منطقة مكة المكرمة إلى صالة الاجتماعات وترأس اجتماعاً للجنة الحج المركزية تم خلاله مناقشة خطط واستعدادات الهيئة العامة للطيران المدني والخطوط الجوية العربية السعودية لحج هذا العام الرامية لتقديم أفضل الخدمات لحجاج بيت الله الحرام.

كما ناقش الاجتماع عدداً من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال المتعلقة بشؤون الحج واستعدادات الجهات ذات العلاقة لمواجهة متطلبات الحج وإبداء المرئيات والتوصيات بشأنها.

ورفع صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبد العزيز خالص الشكر والعرفان لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود ولصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع ولصاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن عبد العزيز وزير الداخلية - حفظهم الله - إزاء الجهود الكبيرة التي تبذلها المملكة في سبيل الارتقاء بخدمات الحجاج وتقديم أقصى ما يمكن من الاهتمام والرعاية والتكريم لهم منذ وصولهم حتى مغادرتهم.

وقال سموه في تصريح صحفي: «لقد شرفنا الله بخدمة ضيوفه وضيوف بيته الحرام، ولقاء هذا التشريف وجب علينا أن نقوم بكل ما يمكن من خدمات ومن ضيافة ترتقي إلى مستوى القيم الإسلامية التي تعلمناها من ديننا الحنيف.. ونريد أن نستقبل الحاج بابتسامة ترحيب ونتمنى أن نودعه وهو يبتسم لنا بابتسامة الرضا».

وأضاف: «هذا الحاج هو ضيف الرحمن، ويستحق منا كل تكريم وترحيب وخدمة ممكنة تقدم لإنسان على وجه هذه الأرض؛ ولذلك فإنه لزاماً علينا أن نرتقي بالخدمات إلى مصاف أرقى الخدمات في العالم.. أرقى ما يُمكن أن يقدمه إنسانٌ لأخيه وكيف ونحن نقدم هذه الخدمات لضيوف الرحمن؟».

وأشار سموه إلى موافقة مجلس الوزراء في جلسته يوم الاثنين الماضي على مشروع المسار الإلكتروني لحجاج الخارج, مؤكدًا أن هذا المسار سيكون من نتائجه توفير أحدث الخدمات وأرقاها لحجاج بيت الله الحرام ليؤدوا مناسكهم في راحة واطمئنان.

وأكد الأمير خالد الفيصل أن لا شعار يعلو فوق شعار الحج عبادة وسلوكاً حضارياً, منوهاً بجهود العاملين المرتبطين بتقديم الخدمات لحجاج بيت الله الحرام, حاثاً الجميع على العمل بروح الفريق الواحد والتنسيق المتواصل لتذليل ما قد يطرأ من معوقات ومعالجتها في حينه متمنياً للجميع دوام التوفيق والسداد.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة