ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Thursday 11/10/2012 Issue 14623 14623 الخميس 25 ذو القعدة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

جامعتا الملك سعود والإمام محمد بن سعود الإسلامية تفوزان بجائزة القيادة التعليمية الآسيوية

رجوع

 

الجزيرة - الرياض:

رعت منظمة القيادة التعليمية الآسيوية حفل تسليم جائزة قيادي التعليم العالمية للبارزين في مجال القيادة التعليمية في قارة آسيا تقديراً لمساهمتهم المميزة في مجال التعليم، وذلك في فندق تاج بالاس في مدينة دبي بالإمارات العربي المتحدة يوم الثلاثاء 25 سبتمبر 2012م.

وقد صرح السيد جيمس وان رئيس منظمة القيادة التعليمية الآسيوية في كلمته الرئيسية التي ألقاها خلال الحفل بأن الجائزة تقدم للأفراد والمؤسسات الذين تميزوا في قياداتهم في القطاع التعليمي في القارة الآسيوية ليكونوا مثالاً يُحتذى للقيادة المثالية وبالأخص للأفراد الذين قاموا ببناء مؤسسات من خلال الابتكار والقيادة وربط القطاع الأكاديمي بالصناعي.

وتمنح الجائزة كل عام للذين يقدمون أفضل مساهمة في مجال التعليم وتهدف إلى بناء قادة المستقبل في دول قارة آسيا وحافزاً لمواصلة العمل والتميز.

الجدير بالذكر أن منظمة القيادة التعليمية الآسيوية هي منظمة قارية غير ربحية تهدف إلى تعزيز بناء قادة المستقبل ويتم إدارتها من قبل متخصصين متطوعين لإحداث فرق في المجتمعات الآسيوية.

وقد نظمت المنظمة عدة جوائز أخرى في القارة ومنها جائزة أفضل مدير للموارد البشرية، وجائزة المسئولية الاجتماعية، وجائزة الرئيس التنفيذي.

وعن طريقة اختيار المرشحين أفاد السيد جيمس وان بأن المنظمة تقوم بإسناد مهمة اختيار الفائز إلى لجنة عالمية مكونة من المتخصصين من مختلف أنحاء العالم حيث تجتمع لجنة التحكيم وتحدد الفائزين بناء على بيانات أولية عن المرشحين ورأي الطلبة والخريجين الذين يشغلون عدة مناصب في القطاعين الحكومي والخاص.. وقد تمت عملية الاستفتاء على مستوى العالم باستخدام أدوات ومواقع التواصل الاجتماعي.

هذا وقامت اللجنة في ختام الحفل بإعلان أسماء الفائزين للعام الحالي حيث فازت المملكة العربية السعودية بجائزتين في مجال القياديين في التعليم العالي كانت إحداهما من نصيب الدكتورة ليلك بنت أحمد الصفدي الأستاذة المشارك من جامعة الملك سعود، والأخرى من نصيب الأستاذ الدكتور عبد الله بن عبد العزيز التميم من جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية وقامت المنظمة بتسليمهما الجائزة المستحقة وتقديم الشكر والتقدير لهما على مستواهما العالمي المتميز.

حضر الحفل عدد كبير من الحضور شمل لفيفاً من القياديين في مجال التعليم العالي من عدة دول مثل سنغافورة وماليزيا والهند وباكستان وكوريا واليابان والصين والبحرين والكويت والمملكة العربية السعودية وقطر وهونغ كونغ وسلطنة عمان والإمارات العربية المتحدة ونيبال وغيرها وعدد وفير من رؤساء المنظمات التعليمية العالمية المختلفة.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة