ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Thursday 11/10/2012 Issue 14623 14623 الخميس 25 ذو القعدة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

منوعـات

      

كيف يمكن أن تنقذ المصاب بالذبحة القلبية، قبل أن تصل إليه سيارة الإسعاف؟! كيف يمكن أن تنقذ بيتك من الحريق، قبل أن تصل سيارة الإطفاء؟؟ هذان السؤالان المهمان، لا يعرف معظمنا الإجابة عليهما، على الرغم من أهميتهما في إنقاذ الأرواح والأنفس، وعلى الرغم من توفر الإجابة عليهما في دوائر المعرفة المقرؤة والمرئية، وإتاحة بعض الجهات المعنية الفرصة لنا للتدرب العملي عليهما.

صحيح أن دورات التدريب شكلية، ولا يتم تنظيمها إلاّ لاستكمال الواجهة الإدارية للجهة، ولكي لا يقال: «وين التدريب»، إلا أنها أفضل من لا شيء، فعلى الأقل يجدها الراغبون بين كل فترة وأخرى، كما تابعنا مؤخراً في بعض الصحف، في مجال تدريب الشباب والشابات على استخدام طفايات الحريق.

قبل أن نؤكد للجهات الصحية والدفاع مدنية، أهمية طرح برامج توعية حقيقية وجادة وفاعلة، نود أن نذكرهم أن الوقاية توفر لهم هم الجهد والمال والطاقات البشرية والتجهيزية.

أي أنهم يجب أن يهتموا بالتوعية أكثر منا، وأن يدفعوا عليها الغالي والنفيس، لكي يوفروا على أنفسهم وعلى الدولة الميزانيات التي نكبها في الشوارع! نذكرهم قبل ذلك أن يستعجلوا بالوصول للمصاب بالذبحة، وبالوصول لموقع الحريق، إسوة بـ 911!!

 

باتجاه الأبيض
911
سعد الدوسري

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة