ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Thursday 11/10/2012 Issue 14623 14623 الخميس 25 ذو القعدة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

وجهات نظر

 

التقنية الإلكترونية في الدوائر الحكومية..!
عبدالله عبدالعزيز الفالح

رجوع

 

الجميع حتما يحتاج إلى إنهاء إجراءات معاملاته وأعماله دون إبطاء وتأخر حتى ينجز هذه الأعمال كما ينبغي. مما يُساعد على سرعة إنجاز معاملاته ومعاملات آخرين ممن هم أيضا ينتظرون ولديهم ظروف وأعمال أخرى، وكذلك استغلالا للوقت دون جعل المعاملات والأعمال تتراكم على الموظف... لذا فإنه تحقيق لهذه الأهداف المطلوبة ووجود التطور الحاصل من كافة الجوانب خاصة التقنية، فإنه من الأفضل والأولى أن تعمل دوائرنا الحكومية بالتقنية الإلكترونية المتطورة والمتقدمة، والتي ستحقق لهذه الجهات الحكومية التقدم وسرعة الإنجاز في مختلف أعمالها دون أن تتكدس وتطول مدة إنجازها، وقد تمتد معاملة المواطن والمقيم إلى عدة أيام بل أشهرا، وذلك بسبب الروتين المتعب والممل!!! )

إن تجربة بعض الدوائر الحكومية في إنهاء أعمالها من خلال التقنية الإلكترونية لهي تجربة رائدة وهامة ونافعة بحول الله تستحق التقدير والمؤازرة والاقتداء بها من قبل الدوائر والجهات الأخرى لما فيه المصلحة العامة التي هي مطلب ويتمناه الكثير منا باستمرار، وتسعى التقنية الإلكترونية في الدوائر الحكومية إلى تقديم أفضل الخدمات وأكثرها كفاءة في التنفيذ وتحقيق توسيع مشاركة المواطنين والمقيمين.. وتحسين الإجراءات الداخلية الخاصة بإنجاز المعاملات..، وتوفير عدد أكبر من الخدمات عبر الإنترنت وتوفير الخدمات الإلكترونية عبر قنوات جديدة كالهواتف والأجهزة النقالة. أضف إلى ذلك التركيز المستمر على تحسين الإجراءات والنظم الداخلية المساندة للخدمات الإلكترونية، وأيضا العمل على توعية وتهيئة العملاء والموظفين والاستفادة من الخدمات الإلكترونية التقنية الجديدة للصالح العام وخدمة لهم باستمرار.

من هذا المبدأ يتحتم العمل لتحقيق الجهود في التحول إلى التعاملات الإلكترونية المتقدمة.. ولكي تعمل هذه الجهات الحكومية على المساهمة في تحسين بيئة الأعمال لديها أسوة بغيرها ممن حرص واجتهد في مجال تقدم أعماله وإجراءاته إلكترونيا وتقنيا. لعل ذلك كله يُنهي أزمة الملف الأخضر كما يُقال حتى تتحول الإجراءات الروتينة إلى إجراءات أحسن حالا ومآلا بإذن الله تعالى، فمجال الخدمات الإلكترونية التقنية من خلال شبكة متطورة حتما سيكون عاملا مهما في تقليص المعاملات الورقية واستبدالها بإجراءات إلكترونية متطورة تخدم هذا المرفق الحكومي أو ذاك لتحقيق أفضل الخدمات والأهداف لأفراد المجتمع عموما وللدوائر الحكومية التي يهمنا تقدمها وتطورها في كافة المجالات والخدمات الاجتماعية والاقتصادية والتنموية بإذن الله تبارك وتعالى. إذ تُعتبر مرحلة متطورة ضمن آفاق عصر المعلومات بهدف الاستفادة من التقنيات المتاحة في مجال نظم وتقنية المعلومات والاتصالات..

كلنا بانتظار تحقيق هذه التقنية في مجال المعلومات والاتصالات لدوائرنا الحكومية التي نبتغي لها أفضل التقدم والازدهار.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة