ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Friday 12/10/2012 Issue 14624 14624 الجمعة 26 ذو القعدة 1433 العدد 

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

ربطوا استكمال مناسك الحج بتركيب الأسنان
ضبط وافدين يديرون عيادة أسنان ليبيعوا الوهم للحجاج

رجوع

 

المدينة المنورة - مروان قصاص:

تمكن أعضاء مكافحة الغش التجاري في أمانة منطقة المدينة المنورة من ضبط عيادة أسنان مخالفة تديرها عمالة آسيوية اتخذت من إحدى الشقق بحي الأعمدة مقرا لها ليبيعوا الوهم للحجاج بإيهامهم بأن مناسك حجهم تستكمل بتركيب الأسنان. فيما ضبط بحوزتهم على عدد من التركيبات المقلدة والأدوات غير الصحية بالإضافة إلى مبالغ مختلفة الفئات والعملات. وذلك بعد عملية دهم تمت بقيادة مدير عام إدارة شئون الأسواق في أمانة منطقة المدينة المنورة المهندس محمد بن عبد الله سليهم شارك فيها أعضاء المكافحة: سليمان غانم المحمدي، ضيف الله مرزوق المحمدي. أحمد الزايدي مندوباً من بلدية الحرم، صبري الصيرفي مندوباً من إدارة الإعلام, هاشم الشريف مندوباً عن الشئون الصحية؛ حيث جاءت العملية بعد ورود بلاغ من أحد المواطنين. حيث أوضح مدير عام الإدارة العامة لشئون الأسواق في أمانة منطقة المدينة المنورة المهندس محمد سليهم بأنه ورد بلاغ من أحد المواطنين يفيد بتوافد أعداد من الحجاج الأفارقة على أحد الدور السكنية في حي الأعمدة في منظر يثير الشبهه والشكوك, مشيراً بأنه تم تشكيل فريق من أعضاء مكافحة الغش التجاري بمتابعة من وكيل أمانة منطقة المدينة المنورة للخدمات الأستاذ صالح بن عبد الله القاضي بجانب مندوبين من الشئون الصحية والدوريات الأمنية وبعد مداهمة الشقة أتضح بأن سبعة من العمالة العربية والآسيوية قد قاموا بتحويلها الى عيادة أسنان لا تحمل ترخيصاً ومخالفة للاشتراطات الصحية.

مبيناً بأنهم قد امتهنوا عملية تركيب الأسنان للحجاج في عملية نصب واحتيال مستغلين جهل الكثير بأمور الحج بعد أن أوهموهم بأن مناسك حجهم تكمل بتركيب الأسنان. كما بين المهندس سليهم بأن الشقة والمكونة من غرفتين استخدمت أحدهما كصالة إنتظار . فيما استخدمت الأخرى كمعمل يتم فيها تركيب الأسنان للمراجعين. كما أشار أيضا الى أنه تم ضبط كرسي حلاقة يستخدم لتنويم المراجعين أثناء إجراء تركيب الأسنان بالإضافة الى أنواع مختلفة من الأدوات والمعدات الطبيبة التي تفتقر لأبسط الاشتراطات الصحية وأساليب النظافة، كما ضبط أكثر من 1000غطاء تركيب للأسنان ذهبي ونحاسي كلها مقلدة . فيما ضبط بحوزتهم أيضاً على مبالغ مالية وعملات مختلفة تقدر بـ 15 الف ريال بالإضافة الى 2090 دولار قد خبئوها في حاويات النفاية. كما ضبط في داخل العيادة على مجموعة من الحجاج النيجيريين الذين كانوا ينتظرون أدوارهم لإجراء عمليات التركيب. فيما أشار الى أنه تم تسليم المتورطين للجهات الأمنية لاستكمال إجراءات التحقيق وإنزال العقوبة بحقهم فيما ستستكمل الأمانة إجراءاتها النظامية في هذه القضية.

في حين حذر المهندس سليهم المواطنين والمقيمين والحجاج من عدم الانصياغ خلف الادعاءات الوهمية والخزعبلات والاعتقادات الباطلة كذلك عدم الإنقياد خلف مروجي الشائعات الذين يبيعون الوهم.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة