ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Friday 12/10/2012 Issue 14624 14624 الجمعة 26 ذو القعدة 1433 العدد 

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

وجّه بحسن استقبال ضيوف الرحمن وإكرامهم
الأمير خالد الفيصل يطمئن على جاهزية ميناء جدة الإسلامي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

جدة - عبدالقادر حسين - واس:

قام صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية أمس الأول بجولة تفقدية على ميناء جدة الإسلامي للاطمئنان على سير العمل والوقوف على ما تم إعداده وتجهيزه من خدمات لحجاج بيت الله الحرام القادمين عن طريق الميناء.

وكان في استقبال سموه بمقر ميناء جدة الإسلامي عدد من كبار المسؤولين في القطاعات الحكومية والأهلية والقيادات الإدارية والأمنية العاملة بالميناء لاستقبال وخدمة وإنهاء إجراءات حجاج بيت الله الحرام.

وتأتي الجولة التفقدية انطلاقا من اهتمام وحرص سموه على متابعة أوضاع المرافق المخصصة لخدمة واستقبال حجاج بيت الله الحرام والوقوف على الاستعدادات والتجهيزات بها والتأكد من حسن الأداء وجاهزية الجهات العاملة بها بما يواكب تطلعات وتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، وصاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن عبدالعزيز وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا ـ حفظهم الله ـ بالعمل على توفير جميع الخدمات المطلوبة لضيوف الرحمن وتجهيز الموارد اللازمة لخدمتهم .

وتوجه سموه فور وصوله إلى رصيف سفن الركاب لاستقبال فوج من ضيوف الرحمن القادمين بحراً عبر ميناء جدة الإسلامي وهنأهم بسلامة الوصول وتمنى لهم طيب الإقامة في الديار المقدسة سائلاً المولى عز وجل أن يجعل حجهم مبروراً وسعيهم مشكوراً، وأن يعودوا بعد إنهاء شعائر الحج لبلادهم سالمين غانمين، وقدم لهم سموه الهدايا التذكارية بهذه المناسبة. وعبر الحجاج عن عظيم امتنانهم وتقديرهم لما تقوم به حكومة المملكة من جهود في سبيل خدمة حجاج بيت الله الحرام وتمكينهم من أداء نسكهم بيسر وسهولة. وواصل سموه بعد ذلك جولته التفقدية في جميع أرجاء الميناء للاطلاع على مراحل وإجراءات سير العمل من قبل الجهات ذات العلاقة. ثم انتقل سموه بعد ذلك إلى برج المراقبة البحري للاطلاع على عرض عن المشروعات التي شملت إنشاء مواقف متعددة الأدوار للسيارات الواردة وإعادة تأهيل البنية التحتية وتوسعة الطريق «8» واستكمال المرافق والتجهيزات وإنشاء مبنى الإدارة البحرية وعدد آخر من المباني الأمنية والإدارية، وتحديث وإصلاح خطوط المياه وتجهيزاتها وإنشاء شبكة تصريف مياه الأمطار وتأهيل الشوارع والأرصفة وإماراتها واللوحات الإرشادية وتوريد وتركيب محطات توليد كهربائية احتياطية بطاقة40 ميجا فولت إلى جانب تجديد وتحسين بعض أرصفة الميناء «مرحلة أولى» وصالة الركاب وتجهيزاتها وتجديد واستكمال المرافق وإنشاء الورشة المركزية.

إثر ذلك قام سمو الأمير خالد الفيصل بوضع حجر الأساس لتلك المشروعات وتدشين عدد آخر منها. بعدها تسلّم سموه هدية تذكارية بهذه المناسبة من معالي وزير النقل الدكتور جبارة بن عيد الصريري، ووجه سموه في ختام الجولة جميع العاملين في الجهات ذات العلاقة ببذل أقصى الجهود والإمكانات لخدمة ضيوف الرحمن وحسن استقبالهم وإكرامهم ومواصلة العمل في تنفيذ الإجراءات والمشروعات والخطط التطويرية بما يكفل حسن الأداء وسرعة الإنجاز ورقي الخدمات بما يحقق تطلعات قيادة هذا البلد الكريم المستمرة في تطوير جميع المرافق والخدمات والإجراءات المقدمة للمواطن والمقيم والزائر وخاصة ضيوف الرحمن من الحجاج والمعتمرين.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة