ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Friday 12/10/2012 Issue 14624 14624 الجمعة 26 ذو القعدة 1433 العدد 

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

خلال جولة لرجال الأعمال والإعلام على المشروع:
الأمير فهد بن عبدالله: مشروع مطار جدة الجديد سيكون الأميز بين المطارات العالمية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

جدة - عبدالله الدماس:

أكد صاحب السمو الأمير فهد بن عبدالله رئيس هيئة الطيران المدني لـ»الجزيرة» بأننا نعمل للانتهاء من مشاريع المطار في الوقت المحدد لذلك دون تأخير مبيناً أن مبدأ الغرامات موجود على الشركات المتأخرة في التنفيذ وقال سموه إن ما تم إنجازه من المرحلة الأولى لتوسعة مطار الملك عبدالعزيز بجدة يبلغ حتى الآن بلغ 31% وبإذن الله سيتم تدشينه خلال 2014م وحجم العمل الكبير، جاء ذلك عقب الجولة التي قام بها رجال الأعمال والصحافة على مشروع مطار الملك عبدالعزيز الجديد بمحافظة جدة.صحبهم فيها نائب رئيس هيئة الطيران المدني الدكتور فيصل الصقير ومدير عام الخطوط السعودية المهندس خالد الملحم وعدد من المسؤولين بالمطار ومهندسي المشروع. كما استمع سموه إلى مداخلات رجال الأعمال والإعلام حول مشروع المطار الجديد وأجاب عن بعض الاستفسارات التي تتعلق بالمشروع.

حيث رحب الأمير فهد بالنقد البناء وإظهار الصورة الحقيقية للمشاريع المنجزة.

مبيناً أن الهيئة تطمح بزيادة أسطول الخطوط السعودية وهو أمر ضروري ليتواكب مع حركة النقل الجوية المتنامية سنوياً غير أن هذا الأمر يحتاج إلى وقت طويل ومرحلة تصنيع. وأن هناك 550 رحلة يومياً المتاخر منها 1% أي ما يعادل 5 رحلات ونصف وهي نسبة قليلة إذا ما قرناها بالوضع العالمي.

وفي سؤال عن توظيف خريجي الجامعات المبتعثين أوضح سموه أن الهيئة تهتم بالعنصر البشري فقد بدأت بتوظيف الخريجين السعوديين الجدد من جامعات أمريكا في الشركات المنفذة لمشروع مطار جدة الجديد والمتميزين منهم سيتم توظيفهم لاحقاً لدى الهيئة إضافة إلى احتساب خبرة لهم في سوق العمل.

وتطرق سموه إلى توظيف المرأة حيث أكد أن الخطوط السعودية تشهد نمواً في توظيف العنصر النسائي في الأماكن الملائمة لهم ممثلاً على ذلك بالرد الآلي مضيفاً أنه في الهيئة سيتم العمل مستقبلاً على فتح مجالات عمل المرأة.

واشار سموه إلى أن تكدس الحجاج والمعتمرين في بعض الأوقات سيتم معالجته وفق تنظيم معين يفك تلك التكدسات والاختناقات التي تحدث وقت مواسم الحج. وأوضح رئيس هيئة الطيران المدني أن جولة رجال الأعمال ليست جولة عادية وإنما من أجل فتح الباب لهم للمشاركة في الاستثمار مستقبلاً. وحول مقارنة حركة الطيران والمطارات بين دبي والمطارات السعودية ذكر سموه أن 90% من ركاب دبي ترانزيت. وبين سموه للحاضرين بأنه بعد انتهاء مشاريع المطار سيكون لرجال الأعمال عقد الاجتماعات لدينا في المطار بدلاً من دبي مثلاً حيث سيكون ذلك مشجعاً للعديد من رجال الأعمال.

وحول مطالبات بعض رجال الأعمال بعرض الطائرات الخارجة عن الخدمة عليهم لاستثمارها أو شرائها أجاب سموه أننا سبق وعرضناها على بعض رجال الأعمال ولم يقبلوا عليها.

وأكد سموه في نهاية لقائه برجال الأعمال بأن مطار الملك عبدالعزيز يعد مطارا محوريا ومن أكبر المطارات في المنطقة ولذلك يجب الاهتمام بتحديثه وتطويره.

هذا وقد قام رجال الأعمال ورجال الإعلام بجولة على مختلف أرجاء مشروع مطار جدة الجديد حيث شاهدوا حجم الإنجاز وحركة العمل الدؤوبة لإنجاز هذا المشروع العملاق.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة