ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Friday 12/10/2012 Issue 14624 14624 الجمعة 26 ذو القعدة 1433 العدد 

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

      

جاءت مبررات الأمير عبدالرحمن بن مساعد بعد (الخروج الآسيوي) بصورة لم تتقبلها شريحة كبيرة من محبي الهلال، ولأنهم يرون أنها مبررات مكررة ومستهلكة ما لم يعقبها هذه المرة استفادة من أخطاء الماضي وعمل جاد وحرص أكبر على معالجة كل السلبيات الحالية، وبما يخدم أيضاً كل مصلحة الهلال ويسد حاجته من خلال المرحلة المقبلة.

* (إحقاقاً للحق) في أول موسمين لإدارة الأمير عبدالرحمن قدمت عملاً رائعاً ومتميزاً، وقد كان ذلك محل تقدير وإعجاب كل الهلاليين والمنصفين، وهذا ما جعلنا نمتدحها ونثني على ما قدمته لفريقها بيد أن منذ بداية موسمها الرابع تحديداً (الموسم الماضي)، وقبل بداية هذا الموسم اجتهدت كثيراً ولكنها لم توفق وهنا أقصد بالذات على صعيد التعاقدات الأجنبية فكان من الطبيعي أن يتم انتقادها.

* الذي يثير الأسى أن هناك من يبث شائعات ضد إدارة الأمير عبدالرحمن، وهناك من أصبح يرددها على طريقة (أنا سمعت) إلى درجة أن هناك أيضاً من بات يصدقها مما خلق أجواء غير صحية ومتوترة داخل الأوساط الهلالية، وأوجد فيها أيضاً انقسامات غير منطقية كان لها تأثيراتها السلبية على واقع الهلال كفريق، وهنا لابد أن أشيد بحديث حكيم الهلاليين الأمير بندر بن محمد الذي قال من خلاله كلاماً (من ذهب) عن الهلال وإدارته وعن الأمير عبدالرحمن شخصياً.

* شخصياً.. رغم كل ما حدث، ومع احترامي لمن يخالفني أكاد أجزم أن أغلب الهلاليين مازالوا يثقون كل الثقة في إدارة ناديهم، ولهذا من واجب الإدارة سرعة العمل على معالجة السلبيات التي اعترت مسيرتها السابقة بما يثير الاطمئنان في نفوس جماهير فريقها، وحتى لا تتسع دائرة الانتقادات الموجهة لها أو المطالبة برحيلها.

* في كل موسم الهلال يحقق بطولة، أو بطولتين وربما ثلاثا أو أربع بطولات، كما أن رصيده الحالي (53) بطولة.. أما النصر فهو غائب عن أجواء البطولات الكبيرة ومنصاتها منذ أكثر من (15) عاماً.. فهل يعقل أن (يُشغل) الهلاليون أنفسهم بفريق آخر أقل من فريقهم قوة وبطولات ونجاحات مثلما يزعم ذلك المحتقنون؟.. بالتأكيد لا يعقل، وإنما العكس الذي يعقل، ولأن المتفوق لا يمكن أن (ينشغل) أو يُشغل نفسه بغير المتفوق وبمن هو أقل منه.

* النصراويون إياهم هم الذين (انشغلوا) بالهلال تحريضاً عليه وفي محاولة لتشويه صورته وبهدف التشكيك بإنجازاته إلى درجة الأذية، ولهذا كان من المنطقي وكردة فعل طبيعية أن (ينشغل) بعض الهلاليين بالنصر ليس لأنه النصر وإنما برغبة الرد والدفاع عن حقوق فريقهم، ومن جراء ما يروج له المحتقنون من افتراءات وكذب وحقد ضد الهلال ونجومه.

* بالمناسبة.. أحد الهلاليين قال: إن بعض النصراويين لو تركوا الهلال في حاله فإنهم يخشون على فريقهم بأن يختفي عن المشهد الإعلامي، أو يصبح (رياض آخر).. يعني مثل فريق الرياض الذي طواه النسيان ودخل دائرة الضياع.

كلام في الصميم

* يقول الأستاذ خالد البلطان (أخطأت بعدم طلب حكام أجانب لمباراتنا أمام النصر..) (هذه رسالة) وعلى الآخرين في الأندية الأخرى أن يعوها حتى لا يقعوا في نفس الخطأ الذي وقع فيه الرئيس الشبابي..

* في اجتماع لجنة الحكام بصموا بالعشرة على (فداحة) الأخطاء التي ارتكبها الحكم عبدالرحمن العمري بحق الشباب ولمصلحة النصر.. الكارثة أن العمري خرج علينا في اليوم التالي بتصريح قال فيه (أنا راض تماماً عن إدارتي للمباراة وكل قراراتي كانت سليمة).. بالله عليكم بأي منطق كان يتحدث أخونا العمري!!

* في اجتماع لجنة الحكام أيضاً كشفوا أن الهلال تضرر من أخطاء التحكيم مثلما تضررت الوحدة وربما أكثر ضرراً.. ويبقى المثير للاستغراب أن التعاون هو المتضرر من الأخطاء التحكيمية أمام الاتحاد.. ولكن محمد نور القائد الاتحادي هاجم الحكام على طريقة (ضربني وبكى وسبقني واشتكى)!!

* مبررات الاتحاديين كانت منطقية بخصوص رفضهم لتقسيم المدرجات أمام الأهلي بحجة أن فريقهم هو الذي سيستضيف مباراة الذهاب الآسيوية، ولأن نتيجة أي مباراة ذهاب هي التي عادة ما يتضح من خلال نتيجتها وبنسبة كبيرة من سينتصر بنتيجة مجموعة المباراتين.

* نجران كان فريقاً منظماً ومترابطاً في صفوفه أمام الأهلي.. استغل هشاشة الدفاع الأهلاوي وسهولة اختراقه ففاز يومها بهدفين نظيفين وثلاث نقاط ثمينة للغاية.. نجران كان هو نجم الجولة السابقة..

* البطولة الآسيوية لا يمكن أن تكون صعبة على فريق بحجم الهلال ومتى تم توفير كل سبل النجاح له.. (مع قليل من الحظ) وبعد توفيق الله.

* جماهير النصر تقول: لأن إدارتك لم تحقق لهم الأماني فلابد أن ترحل.. هكذا قالوا للأمير فيصل بن تركي من خلال برنامج كل الرياضة.. فرد سموه قائلاً (أماني جماهيرنا لم تتحقق ليس في وقت إدارتي فحسب وإنما حتى في عهد إدارات سابقة، بالعكس نحن غيرنا فريق كامل للأفضل).. بصراحة رد منطقي من الأمير فيصل.

من أجل التاريخ

* يعتبر الأهلي هو أول فريق سعودي يشارك آسيوياً، وحدث ذلك من خلال مشاركته في البطولة الخامسة لأبطال الدوري التي استضافها في جدة في شهر جمادى الأولى عام 1406هـ..

* في هذه البطولة وصل الأهلي إلى المباراة النهائية في مواجهة فريق دايو الكوري لكنه يومها خسر النتيجة (1/ 3)، رغم أنه كان البادي في التسجيل ومن خلال الدقيقة 16وعن طريقاً مهاجمة طلال صبحي.. ورغم أن الأهلي ظل متقدماً بهذا الهدف حتى الدقيقة 32 من زمن الشوط الثاني وقت ان تمكن الفريق الكوري من معادلة النتيجة.

* وقد سجل دايو هدفيه الثاني والثالث من خلال الشوط الإضافي الأول، وقد احتل الفريق الاندونيسي (تيجن) المركز الثالث، وكان مدرب الأهلي أيامها هو اليوغوسلافي الراحل الشهير بروشتش، وإبان رئاسة الأمير خالد بن عبدالله لإدارة النادي.

* إجابة سؤالي السابق: عدد فرق أول دوري ممتاز أقيم في المملكة موسم 1397هـ كان (8) فرق هي: الهلال (بطل الدوري) والنصر والشباب والرياض والاتحاد والأهلي والوحدة والقادسية.

* أما سؤالي اليوم فهو: مدرب درب الهلال، ومن ثم جاء لتدريب النصر وبعدها ذهب لتدريب منتخبنا الوطني الأول.. من هو هذا المدرب؟

salehh2001@yahoo.com
حسابي في التويتر salehalhweiriny@
 

كل جمعة
مبررات رئيس الهلال
صالح الهويريني

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة