ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Saturday 13/10/2012 Issue 14625 14625 السبت 27 ذو القعدة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

الرئيس الأمريكي يهاجم رومني مجدداً ويؤكد أن خصمه يعمل لصالح الأثرياء
معركة حامية بين بايدن ورايان.. والحماسة تعود للديمقراطيين

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

واشنطن - ميامي - وكالات:

خاض نائب الرئيس الأمريكي جو بايدن ومنافسه الجمهوري بول رايان معركة حامية بشأن السياسة الخارجية والاقتصاد في مناظرة مفعمة بالحيوية يوم الخميس دافع خلالها بايدن بقوة عن سياسات إدارة أوباما ورفض انتقادات رايان.

ونجح جو بايدن في أدائه مساء الخميس خلال مناظرته مع الجمهوري بول راين، ما سيعيد تحفيز القاعدة الديموقراطية بحسب الخبراء، قبل أيام من المناظرة التلفزيونية الثانية بين الرئيس باراك أوباما وخصمه ميت رومني. وأحسن جو بايدن الدفاع عن حصيلة باراك أوباما وإعادة الحماسة الى صفوف معسكر ديموقراطي يبدي إشارات قلق واضح منذ أداء مرشحه الباهت في المناظرة الرئاسية الأولى حيث وجد صعوبة في الدفاع عن مشروعه وعن حصيلة سنواته الأربع في السلطة، ما انعكس عليه تراجعاً في استطلاعات الرأي.

وقال بايدن عندما اتهم رايان البيت الأبيض بتقديم صورة ضعيفة لأمريكا الى العالم «مع كل الاحترام الواجب.. تلك حزمة من الكلام الفارغ». لكن رايان عضو مجلس النواب عن ولاية ويسكونسن والذي يصغر منافسه الديمقراطي المخضرم بثلاثين عاماً تقريباً احتفظ برباطة جأشه أثناء المناظرة التي تضمنت سلسلة مساجلات غاضبة.

وتناول بايدن (69 عاماً) شريط الفيديو الذي تم تصويره بدون علم رومني وبثه في سبتمبر وفيه يحمل المرشح على 47% من الأميركيين قائلاً إنهم لا يدفعون ضرائب ويعتقدون أنهم «ضحايا» ويعتمدون على الدولة، وهي مسألة أثارت ضجة كبرى وقوت أوباما التطرق إليها خلال مناظرته ضد ميت رومني. غير أن بول راين (42 عاماً) أثبت في مناظرته الأولى على المستوى الوطني أنه جدي وجدير بالمصداقية ولا سيما في المسائل الدولية التي لا يتمتع فيها بالخبرة.

من جهته, هاجم الرئيس الأميركي باراك أوباما مساء الخميس خصمه الجمهوري مجدداً وقال متهكماً «ميت رومني الجديد» الذي ظهر مؤخراً في الحملة الرئاسية الأميركية. وأمام 9200 شخص تجمعوا في جامعة ميامي (فلوريدا، جنوب شرق)، هاجم أوباما مجدداً خطة تقليص الضرائب عند خصمه الجمهوري الذي يعمل لصالح الأثرياء على حساب الطبقة المتوسطة، حسب الديموقراطيين. وقال أوباما إن «الحاكم رومني كتب مقالاً عن هذه الخطة قبل حوالي عام. وخلال إحدى المناظرات بين مرشحي الحزب الجمهوري للانتخابات الرئاسية وعد بقوة بأن الاقتطاعات الجديدة في الضرائب بالإضافة الى تلك التي أقرها (الرئيس السابق جورج) بوش ستغطي 1% من الأثرياء».

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة