ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Saturday 13/10/2012 Issue 14625 14625 السبت 27 ذو القعدة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

بحث تعديل التفاوت في حجم التبادل التجاري العربي - الروسي

رجوع

 

القاهرة - مكتب الجزيرة:

يعقد مجلس الأعمال العربي الروسي اجتماعه المشترك الحادي عشر يوم 26 يونيو القادم بمدينة بطرسبرج الروسية لبحث تعزيز التعاون التجاري والاستثماري بين الجانبين، وإتاحة الفرصة للاتصال المباشر بين الشركات العربية التي تمثل فروع الاقتصاد المختلفة مع الأقاليم الروسية.

وأوضحت الغرفة التجارية بالقاهرة - في بيان لها - أنها تلقت الدعوة للمشاركة في الاجتماع الذي يهدف إلى تعديل التفاوت في حجم التبادل التجاري بين روسيا والأقطار العربية من خلال رفع الصادرات العربية إلى روسيا والتوصل إلى مرحلة تنفيذ المشروعات الاستثمارية المشتركة.

ويتضمن الاجتماع المشترك لمجلس الأعمال العربي الروسي جلسة افتتاحية عامة وثلاثة أيام مشحونة بطاولات مستديرة متخصصة تشمل جميع ميادين التعاون، وتقوم كل شركة بعرض قدراتها وإمكانياتها على أكبر رجال الأعمال والمستثمرين الروس.

ويقام على هامش الاجتماع الدورة الثالثة للمعرض الدولي «أرابيا اكسبو» والذي يشارك فيه ممثلو أوساط الأعمال في أكثر من 50 إقليماً روسياً ومجموعة كبيرة من رجال الأعمال والمستثمرين العرب.

وكان قد سبق إقامة هذا المعرض في موسكو خلال عامي 2008 و2010، حيث اجتمع أكثر من ألفين من رجال الأعمال الروس والعرب وتم خلالهما إقامة اتصالات جدية وتوقيع مذكرات تفاهم واتفاقيات تجارية، كما تم فتح مكاتب لعشرات من رجال الأعمال الروس في أقطار العالم العربي.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة