ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Saturday 13/10/2012 Issue 14625 14625 السبت 27 ذو القعدة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

ينطلق اليوم تحت رعاية وزير الشؤون البلدية والقروية
منتدى الأبنية الخضراء يناقش تعزيز المعايير وفرص الاستثمار

رجوع

 

الجزيرة - سفر السالم:

تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور منصور بن متعب وزير الشؤون البلدية والقروية، تنطلق اليوم (السبت) في الرياض فعاليات المنتدى السعودي للأبنية الخضراء في دورتها الثالثة.

وترتكز محاور المنتدى الذي يستمر أربعة أيام سبل تعزيز معايير المباني الخضراء المستدامة، والتحديات التي تواجهها على الصعيد البيئي والتجاري والقدرة على تفعيل المبادرات التي تتعلق بالمباني الخضراء في المملكة، بالإضافة إلى استعراض فرص الاستثمار في القطاع والتحديات التي تواجه المناطق الحضرية.

ومن المنتظر أن تعرض المنشآت المحلية والدولية المشاركة في المعرض المصاحب منتجاتها وخدماتها في قطاع الطاقة والمياه ومواد البناء، إضافة إلى عقد ورش عمل رئيسية قبل وبعد فعاليات المؤتمر، ويضم المؤتمر العديد من المتحدثين وحلقات النقاش واستعراض دراسات حالات مشاريع خضراء للعام الحالي.

وأكد فيصل الفضل الأمين العام للمنتدى السعودي للأبنية الخضراء أهمية تطوير مشاريع المباني الخضراء في إطار النموذج المؤسساتي، من خلال تعزيز مجموعة شاملة من المعايير ونظم التوجيه التي يتم تنفيذها في الدول المتقدمة. ويشير الفضل إلى أهمية التعاطي باهتمام مع الموضوعات المتعلقة بتكنولوجيا نمذجة معلومات البناء الأخضر، وتعزيز العلاقات بين المهتمين في القطاع التجاري والصناعة، وبناء الوعي الثقافي للتنمية الحضرية المحلية.

ويحاضر في المنتدى العديد من المختصين منهم الدكتور محمد السويل رئيس مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية والمهندس عبد الله المقبل أمين منطقة الرياض، المهندس محمد الماضي نائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لشركة السعودية للصناعات الأساسية، وعبد الرحمن الجريسي رئيس مجلس إدارة غرفة الرياض السابق وإدوارد بيرتون الرئيس والمدير التنفيذي لمجلس الأعمال السعودي الأمريكي العربي، وأميري كياني المستشار التجاري لسفارة الولايات المتحدة في السعودية، وكيشان خودي نائب الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في الرياض، والدكتور رضوان بن حمادو نائب مدير عام اليونسكو.

ويؤكد الفضل أن اتجاه الأبنية الخضراء سوف يشهد وتيرة متسارعة في الأعوام المقبله للمشاريع، مقابل الطلب المتزايد من السوق وبالتالي تتكاثر لا محالة، مضيفاً أن المملكة العربية السعودية واحدة من الدول التي لديها الحظ الأكبر في الشرق الأوسط في تصميم الأبنية الخضراء ومنتجات الطاقة والتقنية ذات الكفاءة العالية منها 100 مليار دولار في الطاقة المستجدة تتيح فرصاً جديدة لرجال الأعمال من خدمات ومنتجات صديقة للبيئة عالية التقنية.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة