ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Saturday 13/10/2012 Issue 14625 14625 السبت 27 ذو القعدة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

«العمل الدولية» تطالب مجموعة الـ20 بالحفاظ على وعودها

رجوع

 

الجزيرة - واس:

دعا المدير العام لمنظمة العمل الدولية جي رايدر مجموعة الدول الـ20 إلى الحفاظ على التزاماتها ووعودها لمواجهة الأزمة الاقتصادية العالمية من خلال اتخاذ تدابير عاجلة تحول دون المزيد من تدهور الاقتصاد العالمي.

ولفت رايدر الانتباه إلى الالتزامات التي قطعتها 9 دول في قمة لوس كابوس بالمكسيك هذا العام، وهي الأرجنتين وأستراليا والبرازيل وكندا والصين وكوريا والولايات المتحدة الأمريكية وروسيا، الخاصة بتنسيق وتنفيذ تدابير جديدة إذا تدهور الوضع الاقتصادي العالمي.

وأشار إلى أن الأوضاع الآن واضحة جداً في ظل استمرار تفاقم الأزمة الاقتصادية العالمية، داعياً إلى وجوب اتخاذ تدابير إضافية على الفور لمواجهة هذا التدهور، خاصة أن الدول التسع تمثل نصف الإنتاج العالمي؛ وبالتالي يمكن أن تؤثر قراراتها بقوة في الوضع الاقتصادي العالمي.

وأفاد بأن الأزمة أدت إلى اتخاذ الدول تدابير تقشفية أدت بدورها إلى المزيد من الإضرار بالاقتصاد، مشيراً إلى أن التخفيض التدريجي للدين جنباً إلى جنب مع خفض أسعار الفائدة سيكون له تأثير مضاعف كبير، وأنه إذا اتبعت كل البلدان هذه السياسة يمكن وضع الاقتصاد العالمي على طريق الانتعاش والنمو المستدام.

ودعا رايدر إلى وضع مبادرات جديدة تركز على أربعة مجالات رئيسية، هي: دعم الاستثمار في البنية التحتية، وتحسين فرص الحصول على الائتمان المصرفي للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وتوسيع نطاق تغطية الحماية الاجتماعية والاستثمار في فرص العمل للشباب. وقدَّرت المنظمة عدد العاطلين عن العمل في عام 2012 بما يصل إلى 200 مليون شخص، متوقعة زيادة في العدد خلال عام 2013، يصل إلى 207 ملايين عاطل. وبينت المنظمة في بيان لها أنه من بين الـ200 مليون عاطل هناك 30 مليوناً بسبب الأزمة الاقتصادية العالمية التي بدأت في عام 2008.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة